مسؤول إيراني يطالب بمحاكمة نجاد
مسؤول إيراني يطالب بمحاكمة نجادمسؤول إيراني يطالب بمحاكمة نجاد

مسؤول إيراني يطالب بمحاكمة نجاد

طالب وزير الزراعة السابق، عيسى كلانتري، الذي يشغل حالياً منص مستشار للمياه والزراعة والبيئة لنائب الرئيس الإيراني حسن روحاني، بمحاكمة الرئيس السابق عن التيار المحافظ محمود أحمدي نجاد، بسبب سياساته الخاطئة التي أدخل فيها البلاد بمشاكل عديدة.

وحث كلانتري في مقابلة مع موقع "نداي ايرانيان" (صوت الإيرانيين)، الرئيس الحالي حسن روحاني إلى أن يكون شجاعاً لإبعاد المسؤولين في حكومته ممن يسيرون وفق توجهات الرئيس السابق أحمدي نجاد، مشيراً إلى هؤلاء المسؤولين يعملون على عرقلة مشاريع حكومة روحاني.

وحمل الوزير الإيراني السابق نجاد مسؤولية تدهور الأوضاع الإقتصادية وزيادة العقوبات المفرضة على البلاد نتيجة "السياسات الخاطئة التي انتهجها"، بحسب قوله.

وأضاف عيسى كلانتري "أن حكومة نجاد ساهمت في نشر الفساد المالي وعمليات الاختلاس الواسعة لثروات البلاد"، داعياً روحاني إلى كشف عمليات الفساد بشكل كامل في حكومته سلفه.

وبدأت حكومة روحاني منذ وصولها بكشف قائمة سرية تحتوي على أسماء وزراء ومسؤولي حكومة أحمدي نجاد متورطين بفضيحة مالية بسحب حوالي 70 مليار دولار من حساب البنك المركزي الإيراني كقروض ومنح خلال 8 سنوات.

ويقف في رأس القائمة اسفنديار رحيم مشائي، صهر أحمدي نجاد ومدير مكتبه، والمتهم بسحب مبالغ من البنك المركزي بقيمة 8900 مليار تومان.

وشملت القائمة محمد رضا رحيمي، المساعد الأول لأحمدي نجاد، والذي يحاكم حالياً بخصوص قضية اختلاس مبالغ في دائرة التأمينات الإيرانية تقدر بـ1400 مليار تومان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com