نائب إيراني يدعو بلاده لإعادة النظر في علاقتها بالسعودية‎
نائب إيراني يدعو بلاده لإعادة النظر في علاقتها بالسعودية‎نائب إيراني يدعو بلاده لإعادة النظر في علاقتها بالسعودية‎

نائب إيراني يدعو بلاده لإعادة النظر في علاقتها بالسعودية‎

دعا عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، النائب حسين نقوي حسيني، حكومته بلاده إلى إعادة النظر في علاقاتها مع السعودية، وذلك على خلفية الوثائق التي كشفها موقع "ويكيليكس" حول تحريض الرياض جماعات إيرانية معارضة على نظام طهران.

وطالب نقوي حسيني في تصريح أوردته وكالة أنباء "مهر"، الحكومة الإيرانية إلى متابعة تلك الوثائق المتعلقة بالشأن الإيراني قضائياً، واصفاً السعودية بأنها دولة تتآمر على إيران.

وقال النائب الإيراني إن كشف ويكيليس وثائق جديدة دليل على تدخل وتآمر المملكة العربية السعودية على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مبيناً أن نشاط السعودية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال دعمها المجموعات الإرهابية والسلفية والإجراءات اللادبلوماسية في الساحة السياسية، حقيقة لا يمكن إنكارها، لكن كشف تلك الوثائق يميط اللثام عن وجه بعض الجهات الدولية والإقليمية.

وتابع النائب الإيراني: "إن الخطوة الأولى هي إعادة النظر في العلاقات مع هكذا دولة، لأنه ليس من المنطقي أن تتآمر علينا وتتدخل في شؤوننا ونحن نتصرف بشكل طبيعي! فهذا هو المبدأ الأكثر وضوحاً في العلاقات الدولية التي نحن نسعى لها".

وكان رئيس الإدارة الإعلامية بالخارجية السعودية، أسامة بن أحمد نقلي، اعتبر، الأحد، أن ما جاء في وثائق "ويكيليكس" المسربة لا يخرج عن إطار السياسة المعلنة للمملكة بشأن مختلف القضايا، مؤكداً أن الهجوم الإلكتروني المنظم لم يتمكن من اختراق معظم الوثائق المحمية والتي تعد بالملايين.

وأوضحت الخارجية السعودية، على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، إن نشر الوثائق التي ظهرت مؤخراً في الإنترنت مرتبط بعملية القرصنة التي تعرضت لها الوزارة سابقاً، وكان موقع "ويكيليكس" قد نشر 70 ألف وثيقة من أصل 500 ألف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com