طالبان تسيطر على منطقتين في ”قندوز“ الأفغانية‎

طالبان تسيطر على منطقتين في ”قندوز“ الأفغانية‎

كابول – تمكنت حركة طالبان، صباح اليوم الاثنين، من السيطرة على منطقتي داشته أرشي، وتشار دره، بمدينة قندوز، شمالي أفغانستان.

وقال مسؤول الإدارة المحلية في داشته أرشي، نصر الدين سعدي، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين: إن ”القتال بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحين من طالبان، المستمر منذ أسبوع، اشتدت حدته الليلة الماضية، وتمكنت الحركة، على إثره، من السيطرة على المنطقة صباح اليوم“.

وأشار سعدي إلى أنهم (الإدارة المحلية وقوات الأمن) طلبوا المساعدة من السلطات الأفغانية، إلا أن النجدة لم تصل، مما اضطرهم إلى مغادرة المنطقة.

من جانبه، قال الناطق باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، في بيان له، وُزع على وسائل إعلام، إن ”الحركة سيطرت على المنطقة، بما فيها 14 مخفرًا للأمن، فضلًا عن الاستيلاء على عشرات السيارات، وكميات كبيرة من الأسلحة“.

كما أعلن رئيس مجلس شورى قندوز، يوسف أيوبي، في تصريح صحفي له، أن اشتباكات شديدة دارت، الليلة الماضية، بين قوات الأمن ومقاتلي طالبان في منطقة تشار دره، أسفرت عن سيطرة المقاتلين على المنطقة.

وكانت السلطات الأفغانية استعادت السيطرة، أمس الأحد، على منطقة يامغان، التابعة لمدينة باداخشان، شمالي البلاد، بعد استيلاء حركة طالبان عليها قبل أسبوعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com