مايكل كوهين وترامب
مايكل كوهين وترامبرويترز

محامي ترامب يكشف تفاصيل مثيرة في قضية الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز

كشف مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمام هيئة محلفين، الاثنين، عن تفاصيل جديدة تتعلق بقضية ترامب مع الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز.

وقال إن المرشح الرئاسي الجمهوري وافق شخصياً على دفع مبلغ مالي لممثلة أفلام إباحية للتكتم على أمر لقاء جنسي مزعومبينهما وعدم نشر أي قصص إخبارية من شأنها إلحاق الضرر بحملته لعام 2016.

وقال كوهين إن ترامب قال له "أفعل ذلك فحسب"، وطلب منه العثور على أفضل طريقة لدفع 130 ألف دولار إلى دانييلز قبل انتخابات عام 2016 ليشتري صمتها إزاء لقاء جنسي مع ترامب عام 2006.

ويأتي هذا المبلغ في قلب أول محاكمة لرئيس أمريكي سابق، والتي دخلت أسبوعها الخامس في المحكمة الجنائية لولاية نيويورك في مانهاتن.

وقال كوهين الذي كان في السابق أحد مساعدي ترامب الأكثر ولاء والآن الشاهد الرئيسي للادعاء إنه علم أن دانييلز كانت تبيع قصتها في لحظة حرجة بالنسبة لمحاولة ترامب الوصول إلى البيت الأبيض عام 2016.

فقبل أسابيع قليلة من يوم الانتخابات، كانت الحملة تواجه مصاعب بسبب ظهور تسجيل صوتي في برنامج تلفزيوني لترامب وهو يتباهى بتحرشه بالنساء.

وقال كوهين إن ترامب قال له حينها: "هذه كارثة، كارثة كاملة. ستكرهني النساء... ستكون هذه كارثة للحملة".

وقال ممثلو الادعاء إن ترامب دفع لكوهين بعد الانتخابات وأخفى المبلغ عن طريق تسجيله بخلاف الواقع على أنه رسوم توكيل قانوني في سجلات شركته العقارية.

ويواجه ترامب 34 اتهاما تتعلق بتزوير سجلات أعمال. ويقول ممثلو الادعاء إن سجلات الأعمال المعدلة غطت على انتهاكات قانون الانتخابات وقانون الضرائب التي ترفع مستوى التهم الموجهة إلى ترامب من الجنح إلى الجنايات، وهو ما يعاقب عليه بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات.

ودفع ترامب الذي ينافس الرئيس الديمقراطي جو بايدن في نوفمبر تشرين الثاني، بأنه غير مذنب وينفي إقامة علاقة جنسية مع دانيالز، ويقول إن القضية هي محاولة ذات دوافع سياسية للتأثير على حملته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com