ديمقراطيات باللون الأبيض في الكونغرس
ديمقراطيات باللون الأبيض في الكونغرسرويترز

ما سرُّ اللباس الأبيض في الكونغرس خلال خطاب بايدن؟

بينما كان الزعماء السياسيون والضيوف يتدفقون إلى مبنى الكابيتول الأمريكي لحضور خطاب الرئيس جو بايدن عن حالة الاتحاد، أظهرت المشاهد العلوية للقاعة بحرًا من اللون الأبيض.

وارتدت العديد من عضوات الكونغرس الديمقراطيات ملابس بيضاء فيما قلن إنه إشارة إلى الحقوق الإنجابية، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

ويأتي عرض حالة الاتحاد هذا في وقت تم فيه تقييد حق الإجهاض في جميع أنحاء البلاد بقرار المحكمة العليا في دوبس، وبعد أن أثار قرار المحكمة العليا في ألاباما القلق بشأن مستقبل الإخصاب في المختبر.

أخبار ذات صلة
"لوموند": بايدن يستغل قانون "الإجهاض" كسلاح انتخابي ضد ترامب

وقالت النائبة ليندا ت. سانشيز (ديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا) على وسائل التواصل الاجتماعي إن هذا يدل على "كفاحنا من أجل الرعاية الصحية الإنجابية".

وأضافت أن "جمهوريي الماغا (أنصار ترامب) لن يوقفهم شيء للسيطرة على أجساد النساء والرعاية الصحية الإنجابية، ويجب علينا معًا أن نقاوم".

ونشرت النائبة كاثي كاستور (ديمقراطية من ولاية فلوريدا) على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب صورة لنساء ديمقراطيات في مجلس النواب يرتدين الأبيض: "نحن ندافع عن حقك في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية الخاصة بك بما في ذلك الإجهاض".

حق الاقتراع

واشتهرت النساء المناصرات لحق المرأة في التصويت بارتداء اللون الأبيض، الذي كان يجذب انتباه الناس عندما يرتدينه بشكل جماعي.

ويأتي ذلك في "مواجهة الاتهام المناهض لحق الاقتراع بأن النساء اللاتي يسعين إلى التصويت يجب أن يكن فاسدات أخلاقيًا"، نظرًا لارتباط اللون بالنقاء، كما جاء في منشور على مدونة مكتبة الكونغرس.

وركز بايدن على قضايا الإنجاب في وقت مبكر من خطابه، يوم الخميس، متعهدًا بجعل قضية "رو ضد وايد" قانونًا للبلاد مرة أخرى، "إذا أرسلتم لي أنتم، الشعب الأمريكي، كونغرسًا يدعم حق الاختيار."

وقضية "رو ضد وايد" تعد قرارًا تاريخيًا للمحكمة العليا الأمريكية، قضت فيه بأن دستور الولايات المتحدة يحمي حرية المرأة الحامل في اختيار الإجهاض دون قيود حكومية.

أخبار ذات صلة
بايدن يوقع أمرا يسهل حصول النساء على وسائل الإجهاض

كما سلط بايدن الضوء على الضيوف الذين لهم صلة بمثل هذه القضايا من بين الحضور، بما في ذلك لوتريا بيسلي، وهي أخصائية اجتماعية من ولاية ألاباما التي أُلغي علاج التلقيح الصناعي الخاص بها.

وكذلك كيت كوكس، التي اضطرت للسفر خارج تكساس لإجراء عملية إجهاض بعد تشخيص حالة جنينها بحالة مميتة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com