جنود أوكرانيون خلال محاولتهم التصدي للهجمات الروسية
جنود أوكرانيون خلال محاولتهم التصدي للهجمات الروسيةرويترز

تقرير: سلاح نوعي بيد أوكرانيا للقضاء على المسيرات الروسية

يسلط موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكي الضوء على أهمية منظومة الدفاع الجوي الألمانية "Oerlikon Skynex" المصنوعة لأوكرانيا في مواجهة التهديدات الجوية، خاصة من المسيرات الروسية ومن الطائرات بدون طيار "الدرونز". يتميز النظام بفعاليته، ويُعتبر إضافة قيمة لقدرات الدفاع لصالح أوكرانيا.

تم تسليم هذا النظام، الذي يحمل اسم "Oerlikon Skynex"، كجزء من المساعدات الألمانية لأوكرانيا. يعتبر النظام متعدد الاستخدامات، حيث يستطيع التصدي للطائرات وصواريخ الكروز والطائرات بدون طيار الروسية.

أخبار ذات صلة
روسيا تعتزم إنتاج أكثر من 32 ألف مسيّرة سنويًا بحلول 2030

ويُظهر مقطع الفيديو المنشور على اليوتيوب من قبل شركة "Rheinmetall"، الشركة المصنعة للنظام، المكونات الرئيسة له وكيفية عمله.

يتضمن النظام رادارًا لتحديد الأهداف قادرًا على التعرف على التهديدات الجوية بمسافة 31 ميلاً، ويوفر بيانات تتبع الهدف ثلاثية الأبعاد. كما يمتلك النظام مدافع أوتوماتيكية قادرة على إطلاق 1000 طلقة في الدقيقة للتصدي للتهديدات الجوية.

نظام "Skynex" قوي ومتقدم، حيث يعتمد على تقنية "Ahead" لإطلاق مقذوفات صغيرة أمام الهدف مباشرة؛ مما يزيد من فعاليته ضد التهديدات السريعة الحركة، خاصة الطائرات بدون طيار.

ويذكر التقرير أن تقديم هذا السلاح النوعي يعكس الدعم المستمر من الدول الغربية لتعزيز قدرات الدفاع لدى أوكرانيا في مواجهة التهديدات الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com