"الحرس الثوري" يهاجم "مراكز تجسس إسرائيلية" في أربيل العراقية (فيديو)

"الحرس الثوري" يهاجم "مراكز تجسس إسرائيلية" في أربيل العراقية (فيديو)

أعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر الثلاثاء، مهاجمة ما قال إنها "مراكز تجسس إسرائيلية وتجمعات لجماعات إرهابية مناهضة لإيران" في أربيل العراقية.

وقالت وكالة "فارس" للأنباء نقلاً عن بيان للحرس، إن الهجوم تمثل في "استهداف وتدمير مقرات تجسس تابعة للموساد الإسرائيلي في إقليم كردستان العراق بالصواريخ الباليستية".

وأضاف البيان: "كان هذا المركز الصهيوني الرئيسي مسؤولاً مقراً لتطوير وإطلاق عمليات التجسس وتخطيط الأنشطة الإرهابية في المنطقة لاسيما ضد إيران".

وتابع الحرس: "رداً على الجرائم الإرهابية الأخيرة التي ارتكبها أعداء إيران، نعلن قصفنا بالصواريخ الباليستية هذه الليلة مقرات تجسس وتجمعات لفصائل إرهابية مناهضة لإيران في أجزاء من المنطقة".

وأوضح البيان أن الاستهداف طال أيضاً "أماكن تجمع قيادات ومسؤولين إرهابيين في الأراضي السورية"، مشيراً إلى استهداف "مواقع لتنظيم داعش رداً على الهجمات الإرهابية التي شنها التنظيم في الآونة الأخيرة في إيران".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن  مصادر في مطار أربيل العراقي إنه تم وقف الملاحة الجوية بعد دوي انفجارات في المدينة، قبل أن يتم الإعلان عن عودة الملاحة لطبيعتها في وقت لاحق.

وقال مصدران طبيان إن الهجوم خلّف 4 قتلى وعدد من المصابين بين المدنيين تم نقلهم إلى مستشفى محلي بعد الانفجارات.

وأكد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني هيمن هورامي مقتل رجل الأعمال الكردي بيشرو دزيي و4 من أفراد عائلته في الهجوم الإيراني، بحسب شبكة "روداو".

وقالت مصادر أمنية عراقية أيضاً إن صاروخاً سقط على منزل مسؤول كبير في المخابرات الكردية وآخر استهدف مركز مخابرات كردي.

 رجل الأعمال الكردي بيشرو دزيي
رجل الأعمال الكردي بيشرو دزييمنصات كردية

ولاحقاً، أكدت الخارجية الأمريكية عدم إصابة أي أمريكي في الضربات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت مواقع في أربيل العراقية.

وقالت الخارجية إن قنصليتها في أربيل ومجمع القنصلية الجديد قيد الإنشاء لم يتعرضا لأي ضرر في الهجوم، معربة عن إدانتها للهجوم الإيراني ومعارضتها للضربات "المتهورة" التي تقوض استقرار العراق.

في السياق، أفادت مصادر محلية بوجود انتشار أمني كثيف على مداخل الطرق المؤدية إلى مطار أربيل عقب الإعلان عن الهجوم الإيراني.

ونفذت إيران في الماضي ضربات في منطقة كردستان بشمال العراق قائلة إن "المنطقة تستخدم كنقطة انطلاق للجماعات الانفصالية الإيرانية وكذلك عملاء إسرائيل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com