النائب سعدات يهدد بالإضراب عن الطعام والأسرى يدعمونه
النائب سعدات يهدد بالإضراب عن الطعام والأسرى يدعمونهالنائب سعدات يهدد بالإضراب عن الطعام والأسرى يدعمونه

النائب سعدات يهدد بالإضراب عن الطعام والأسرى يدعمونه

رام الله – هدد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، النائب أحمد سعدات بالإضراب عن الطعام داخل السجون في حال لم تسمح لعائلته بزيارته.

وأكدت مصادر في الجبهة الشعبية لشبكة "أرم"، أن تهديد الأمين العام بالإضراب عن الطعام جدي للغاية في ظل تعنت إدارة السجون وحرمانه من رؤية عائلته، ما دفع إدارة سجون الاحتلال، للطلب من سعدات إمهالها حتى الأحد القادم للرد على نيته إعلان الشروع في إضراب عن الطعام.

 وكان مقررا أن يبدأ سعدات إضرابه عن الطعام غدا الجمعة.

ونقل مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، عن سعدات القول، "إن وفداً من إدارة سجون الاحتلال اجتمع معه وبمشاركة ممثلي الأسرى في سجن "جلبوع"، وخلاله طلب الضباط الذين مثلوا إدارة السجون بعد مداولات طويلة أن يتم إعطاؤهم مهلة لبضعة أيام قبل أن يشرع بإضرابه عن الطعام، حتى يبلور المسؤولون في إدارة السجون موقفاً واضحاً بشأن تجديد أمر منعه من الزيارة أو إنهائه، ووفقاً لذلك فقد تم إعطاؤهم مهلة حتى الأحد القادم".

وأكد سعدات للضباط الإسرائيليين، أنه وفي حال عدم السماح بزيارة الأهل، فسيبدأ إضرابا كما أعلن مسبقاً، وأن أمامهم خيارا واحدا إما الزيارة وإما الإضراب.

في غضون ذلك، قالت المصادر إن أسرى الجبهة الشعبية في السجون سيخوضون إضرابا عن الطعام دعماً وتضامنا مع الأمين العام سعدات، بالإضافة لعدد آخر من الأسرى الذين يمثلون تنظيمات أخرى.

واذا ما بدأ سعدات اضرابه عن الطعام فأن ذلك ينذر باتساع رقعة الاضرابات داخل السجون، خاصة مع مواصلة الشيخ خضر عدنان اضرابه عن الطعام لليوم 45 على التوالي احتجاجا على الاعتقال الاداري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com