مسؤول إيراني يستبعد منع السعودية لمواطنيها من دخول إيران – إرم نيوز‬‎

مسؤول إيراني يستبعد منع السعودية لمواطنيها من دخول إيران

مسؤول إيراني يستبعد منع السعودية لمواطنيها من دخول إيران

المصدر: طهران - أحمد الساعدي

استبعد مساعد وزير الداخلية الإيرانية في الشؤون الأمنية حسين ذوالفقاري، أن تقوم السلطات السعودية بمنع مواطنيها الشيعة من دخول الأراضي الإيرانية بعد حادثة التسمم التي راح ضحيتها أربعة سعوديين الأسبوع الماضي بمدينة مشهد.

ونفى حسين ذو الفقاري في مقابلة تلفزيونية، الاثنين، أن تكون عمليات التسمم متعمدة، موضحاً أن السلطات السعودية مطعلة على تفاصيل القضية، مستبعداً أن تكون الرياض باتخاذ قرار يمنع دخول الزوار السعوديين الشيعة إلى إيران على خليفة حادثة التسمم.

وقال إن إيران قدمت تقارير مفصلة إلى القائم بالأعمال السعودي في مشهد، كما تقرر أن نقدم التقارير العامة والمتابعات القضائية والطبية إلى وزارة الخارجية السعودية عبر وزارة الخارجية الإيرانية.

وفيما يتعلق بموضوع تنظيم داعش وتهديده لإيران، استبعد مساعد وزير الداخلية الإيرانية في الشؤون الأمنية، أن يكون التنظيم مصدر خطر على بلاده، كاشفاً عن قيام الأجهزة الأمنية الإيرانية خلال العام الحالي بتفكيك ثلاث مجموعات مسلحة وصفها بـ“الإرهابية“.

وقال ذو الفقاري رداً على سؤال حول إمكانية أن تشكل تهديداً لإيران: ”إن المجموعات التكفيرية تنتشر في مناطق لها ظروف خاصة، إلا إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتمتع باستقرار اجتماعي وسياسي ودفاعي، وإن هذه الجماعات لايمكن أبداً أن تشكل تهديداً لإيران“.

وأضاف المسؤول الإيراني أن بلاده تأخذ أي تهديد على محمل الجد وإن كان بعيداً، مشيراً إلى أن بعض المناطق الحدودية تشكل إزعاجاً في بعض الأحيان للقوات الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com