بولندا تتعهد بإعادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى المفاوضات – إرم نيوز‬‎

بولندا تتعهد بإعادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى المفاوضات

بولندا تتعهد بإعادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى المفاوضات

القدس- تعهد وزير الخارجية البولندي غريغوريس سختينا، بالعمل مع نظرائه الأوروبيين لإعادة الجانبيْن الإسرائيلي والفلسطيني إلى طاولة المفاوضات، وذلك في تصريحٍ نقلته عنه الإذاعة الإسرائيلية، أمس الأحد.

وشدد الوزير البولندي في مستهل  لقاءٍ جمعه بنائب رئيس الوزراء الإسرائيلي والمكلف بملف التفاوض مع الفلسطينيين ”سيلفان شالوم“ في القدس، على  ضرورة ”خلق أجواء إيجابية من التعاون بينهما“.

من جانبه قال المسؤول الإسرائيلي إن ”الموقف الإسرائيلي يعتبر التفاوض الطريق الوحيد للتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين“، مضيفا ”وأُعرب عن أسفي لسعي الفلسطينين، دفع إجراءات أحادية الجانب، بما يخالف الاتفاقات الثنائية المبرمة بين الجانبيْن -في إشارة للإنضمام للمنظمات الدولية-”

وكان الرئيس الإسرائيلي ”رؤوبين ريفلين“ قد قال في وقت سابق ”إن المحاولات أحادية الجانب، التي يقوم بها رئيس السلطة الفلسطينية (محمود عباس) لتسوية النزاع مع اسرائيل، من خلال التوجه الى المؤسسات الدولية، لن تجدي نفعًا، ولن تؤدي الى أي نوع من السلام“.

وأضاف خلال استقباله وزير الخارجية البولندي، أمس، في القدس بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة ”إن الطريقة الوحيدة لانهاء النزاع، هي إجراء مفاوضات مباشرة بين الجانبين“.

ويتهم الجانب الفلسطيني، إسرائيل، بالتسبب في فشل التوصل لإتفاق تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com