روحاني: لن نسمح بكشف أسرارنا العسكرية بحجة أي اتفاقية – إرم نيوز‬‎

روحاني: لن نسمح بكشف أسرارنا العسكرية بحجة أي اتفاقية

روحاني: لن نسمح بكشف أسرارنا العسكرية بحجة أي اتفاقية

طهران- قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إنه لن يُسمح لأي كان بالوصول إلى الأسرار العسكرية لبلاده، بحجة البروتوكول الإضافي للاتفاق النووي، أو بحجة أي اتفاقية دولية.

وفي مؤتمر صحفي، عقده  السبت، في طهران، بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة، اعتبر روحاني أن أكبر نجاح حققته بلاده، فيما يتعلق بمفاوضات برنامجها النووي، قبول مجموعة 5+1 لحق إيران في تخصيب اليورانيوم، بعد أن كانت ترفضه قبل سنتين، والموافقة على استمرار العمل في منشأتي نطنز، وفوردو النوويتين.

وردا على سؤال أحد الصحفيين عن إمكانية تقويض أحد الأطراف للاتفاق بعد التوصل إليه، قال روحاني إنه متفائل بشكل عام بخصوص المفاوضات، مؤكدا أن جميع الأطراف ستلتزم بالاتفاق حال توقيعه من جميع الأطراف، وموافقة مجلس الأمن عليه، مضيفا أن من يعارضون الاتفاقية سيعيدون التفكير في موافقهم عندما يرون تأثيراتها الإيجابية.

وفيما يتعلق بالعقوبات الدولية المفروضة على إيران، قال روحاني إن تلك العقوبات لم تنجح أبدا في تحقيق الأهداف التي فرضت لأجلها، إلا أنها كانت مؤثرة، حيث تسببت في مشاكل كثيرة في المجتمع الإيراني.

وبخصوص الأوضاع الإقليمية، نفى روحاني امتلاك بلاده قواعد، أو قوة عسكرية في العراق وسوريا، مشيرا أن وجودها في البلدين استشاري فقط.

وشدد الرئيس الإيراني على ”ضرورة تقوية الحكومة المركزية في الدول التي تحارب الإرهاب وتقع تحت خطر الانقسام كسوريا والعراق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com