”الرباعية الدولية“ تستغني عن ممثلها بعد استقالة بلير – إرم نيوز‬‎

”الرباعية الدولية“ تستغني عن ممثلها بعد استقالة بلير

”الرباعية الدولية“ تستغني عن ممثلها بعد استقالة بلير

القدس – أعلنت اللجنة الرباعية الدولية إلغاء منصب ”ممثل الرباعية“ الذي كان يشغله المبعوث السابق توني بلير، وإغلاق مكتبه في القدس بعد استقالته مؤخراً.

وقال مبعوثو الرباعية الدولية: ”لن يكون هناك بعد اليوم ممثلاً للجنة الرباعية، وسيتم تغيير اسم مكتب ممثل الرباعية إلى ”مكتب الرباعية“، وستتم إدارة المكتب وتسييره من قبل شخصين يحظيان بالتقدير الكبير، وهما كيتو دو بور رئيساً للبعثة، وساندرا واينبيرغ والتي ستكون نائبةً لرئيس البعثة.

ويتألف مكتب ممثل الرباعية من فريق من المستشارين مقرهم في القدس مكلفون بإعداد وتنفيذ أجندة التنمية لممثل اللجنة الرباعية.

ولفت ممثلو اللجنة إلى أنه لن يطرأ على الدور المناط بمكتب الرباعية أي تغيير، حيث سيبقى التركيز قائماً على التطوير الاقتصادي والمؤسساتي في الأرض الفلسطينية، عبر معالجة الأمور المتعلقة بتمكين وتقوية الاستثمار في القطاع الخاص الفلسطيني، سيادة القانون وحرية الحركة والتنقل، وفقاً للأناضول.

وأوضحوا أن مكتب الرباعية ”سيعمل بالتنسيق والتكامل مع الشركاء الذين يقومون بتطبيق برامج الدعم التقني في الأرض الفلسطينية، بشكل ثنائي ومتعدد الأطراف، ولعب دور مهم في تحقيق خطوات ملموسة على الأرض تهدف إلى تطوير الاقتصاد الفلسطيني، والمحافظة على إمكانية حل الدولتين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com