إسرائيل تنفي التجسس على مفاوضات النووي الإيراني – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تنفي التجسس على مفاوضات النووي الإيراني

إسرائيل تنفي التجسس على مفاوضات النووي الإيراني

واشنطن- نفي نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، ايلي بن دهان، الأربعاء، تقريرا مفاده أن بلاده قامت بموجة من عمليات التجسس التي تستهدف الفنادق التي يستخدمها المفاوضون في المحادثات بين إيران ومجموعة 5 1+ بشان البرنامج النووي الإيراني .

وقال بن دهان، إن احتمال قيام إسرائيل باختراق شبكة الإنترنت اللاسلكية للفنادق والنظم الأخرى ”هراء“، وأضاف في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، إن إسرائيل لا تستخدم مثل هذه الأساليب للحصول على معلومات ولديها وسائل أخرى لمعرفة ما يدور في هذه المحادثات.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية قد ذكرت في موقعها الإلكتروني، أن خبراء الأمن الإلكتروني يعتقدون أن من المرجح أن تكون اسرائيل هي الطرف المسؤول عن موجة من عمليات التجسس التي تستهدف الفنادق التي يستخدمها المفاوضون في المحادثات بين ايران ومجموعة 5 1+ بشان البرنامج النووي الايراني .

ونقلت الصحيفة عن خبراء مكافحة القرصنة الالكترونية قولهم إن محللين في شركة للأمن الألكتروني اكتشفوا آثار برمجيات فيروسية يعتقد على نطاق واسع أن تكون قد استخدمت من جانب إسرائيل في الماضي بهد ف التجسس الرقمي المتطور.

وكانت شركة كاسبرسكي لاب (زاو ) قد أجرت تحقيقا كشف أنه تم استهدافها بـ ”نسخة متطورة ”من فيرس دوكو ، وهو برنامج تجسس يعتقد مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل استخدمته في الماضي للقرصنة على أنظمة الكومبيوتر.

وتخشى إسرائيل من امتلاك إيران أسلحة نووية على ضوء تصريحات مسؤولي طهران الداعية إلى محو الدولة العبرية من الخريطة، من جانبها تنفي إيران مرارا أن تكون تسعى لامتلاك سلاح نووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com