مقتل 4 مدنيين في قصف الحوثيين أحياء سكنية في تعز – إرم نيوز‬‎

مقتل 4 مدنيين في قصف الحوثيين أحياء سكنية في تعز

مقتل 4 مدنيين في قصف الحوثيين أحياء سكنية في تعز

تعز – ذكرت مصادر طبية في مدينة تعز أن 4 مدنيين قُتلوا اليوم الأربعاء، وأصيب 50 آخرون في حصيلة أولية للقصف المدفعي من قبل الحوثيين على أحياء سكنية في المدينة منذ صباح اليوم.

كما أكدت المصادر ذاتها، أن مستشفيات ”الروضة“ و“اليمن الدولي“، أطلقتا نداء استغاثة إلى المواطنين، لحثهم على التبرع بالدم.

وأفاد شهود عيان، أن الحوثيين قصفوا بقذائف الهاون المتمركزة في ”جبل الحرير“، أحياء الثورة والشماسي والروضة، وشوهد احتراق عدد من المباني السكنية نتيجة القذائف.

وتشهد مدينة تعز، وسط اليمن، اشتباكات عنيفه بين الحوثيين مسنودين بقوات النظام السابق، والمقاومة الشعبية؛ حيث يخطط الحوثيون للاستيلاء على باقي أحياء المحافظة قبل انعقاد مؤتمر جنيف في 14 من يونيو الجاري.

وأكّد شهود عيان لمراسل الأناضول أن اشتباكات عنيفة اندلعت في حي الجمهوري وحي حوض الأشراف وسط المدينة، وأن دبابات الحوثيين المتمركزة في حي الدمغة قصفت أحياء الروضة وجبل جرة.

الحكومة اليمنية، من مقر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض، أدانت ”ما تتعرض له المنشآت الصحية بمحافظة تعز من قصف وتدمير من قبل مليشيات الحوثي وصالح والتي تسببت بخروج البعض منها عن جاهزيتها الصحية وأصبحت عاجزة عن تقديم خدماتها الطبية للمواطنين“.

وأوضح بيان صادر عن الحكومة نقلته وكالة ”سبأ“ الموالية لها، أن ”سكان محافظة تعز لم يتمكنوا من تلقي الرعاية الصحية والعلاج المناسب في المستشفيات والمراكز الحكومية والخاصة، بسبب قصف مليشيات الحوثي وصالح على المستشفيات واستيلائهم على المساعدات الطبية القادمة من دول الجوار“.

وقالت الحكومة في بيانها إن الأمراض الفيروسية انتشرت بين سكان محافظة تعز في الآونة الاخيرة، بشكل كبير، نتيجة تراكم المخلفات، بالإضافة للغازات التي تطلقها المليشيات الحوثية وقوات صالح من أسلحتها المختلفة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com