إسرائيل تتجسس على مفاوضات النووي الإيراني
إسرائيل تتجسس على مفاوضات النووي الإيرانيإسرائيل تتجسس على مفاوضات النووي الإيراني

إسرائيل تتجسس على مفاوضات النووي الإيراني

واشنطن- ذكر تقرير صحفي أن خبراء الأمن الإلكتروني يعتقدون أنه من المرجح أن تكون إسرائيل هي الطرف المسؤول عن موجة من عمليات التجسس التي تستهدف الفنادق التي يستخدمها المفاوضون في المحادثات بين إيران ومجموعة 5 1+ بشان البرنامج النووي الإيراني .

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية في موقعها الإلكتروني، الأربعاء، عن خبراء مكافحة القرصنة الإلكترونية قولهم إن محللين في شركة للأمن الإلكتروني اكتشفوا آثار برمجيات فيروسية يعتقد على نطاق واسع أن تكون قد استخدمت من جانب إسرائيل في الماضي بهدف التجسس الرقمي المتطور.

وكانت شركة كاسبرسكي لاب (زاو ) قد أجرت تحقيقا كشف أنه تم استهدافها بـ "نسخة متطورة "من فيرس دوكو ، وهو برنامج تجسس يعتقد مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل استخدمته في الماضي للقرصنة على أنظمة الكومبيوتر.

ومن المقرر أن تتوصل إيران ومجموعة 1+5 التي تضم الصين وروسيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا إلى اتفاق شامل بشأن البرنامج النووي لطهران مع حلول 30 حزيران/يونيو الجاري وذلك بموجب الاتفاق الإطاري الذي توصل اليه الجانبان في مطلع شهر نيسان/ابريل الماضي .

وينتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاتفاق الآخذ في التبلور بين الجانبين، قائلا إنه يجعل ايران على عتبة دولة نووية ما يمكنها من صنع سلاح نووي .

وتخشى إسرائيل من امتلاك إيران أسلحة نووية على ضوء تصريحات مسؤولي طهران الداعية إلى محو الدولة العبرية من الخريطة، فيما تنفي إيران من جانبها مرارا أن تكون تسعى لامتلاك سلاح نووي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com