إسرائيل تنشر بطارية رابعة للقبة الحديدية في الجنوب

إسرائيل تنشر بطارية رابعة للقبة الحديدية في الجنوب

رام الله – أعلنت مصادر إسرائيلية، اليوم الاثنين، نشر الجيش الإسرائيلي بطارية رابعة من منظومة القبة الحديدية، جنوبي ”إسرائيل“، خشية تدهور الأوضاع الأمنية مع قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية مختلفة، بينها صحيفة معاريف ”إن سلاح الجو الإسرائيلي، نشر مساء اليوم بطارية للقبة الحديدية (منظومة دفاعية للتصدي للصواريخ متوسطة المدى) جنوبي إسرائيل، خشية تدهور الأوضاع الأمنية مع قطاع غزة، في ظل استمرار إنطلاق الصواريخ من القطاع“.

وحذرت قيادات إسرائيلية، منها وزير الدفاع الإسرائيلي ”موشيه يعالون“، من مواصلة إطلاق الصواريخ من غزة على ”جنوب إسرائيل“.

وكان تنظيم مسلح مقرب من القاعدة، أطلق مجموعة من الصواريخ، من غزة باتجاه جنوب إسرائيل، خلال الأيام الماضية، فيما استبعدت القناة الثانية الإسرائيلية، اندلاع حرب جديدة، معللةً ذلك بـ ”إدراك إسرائيل أن حماس معنية بالهدوء، بسبب الأوضاع الصعبة في قطاع غزة، وحاجة نتنياهو للتهدئة حتى تستقر حكومته الجديدة“.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي، نشر ثلاثة بطاريات من منظومة القبة الحديدية، خلال الأيام الماضية، جنوب إسرائيل، قرب المناطق المحاذية لقطاع غزة.

تجدر الإشارة، أن إسرائيل شنت في السابع من يوليو/تموز 2014 حرباً على قطاع غزة، استمرت ”51“ يوماً، تسببت بمقتل نحو 2200 فلسطيني، وإصابة 11 ألفاً آخرين، بينهم 3 آلاف طفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com