إيران تعتقل خمسة متهمين بمقتل زوار سعوديين

إيران تعتقل خمسة متهمين بمقتل زوار سعوديين

المصدر: طهران - من أحمد الساعدي

أعلن مسؤول إيراني الإثنين عن اعتقال خمسة من طاقم فندق ”توحيد“ في مدينة مشهد شمال شرق إيران بينهم مدير الفندق الذي تسبب بوفاة عدد من الزوار السعوديين وإصابة 28 آخرين نتيجة رشم مبيدات حشرية في الفندق الذي كانوا يقيمون فيه.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسن إيجائي، في مؤتمر صحفي: ”بناء على القرارات المتخذة لإجراء مزيد من التحقيقات تم إلقاء القبض على مدير الفندق وأربعة من طواقمه“، مشيراً إلى أن سبب تسمم الزوار السعوديين يعود إلى خطأ بعض طواقم الفندق وترك المبيدات الحشرية في الغرف سهواً.

1411543283456

وأوضح المسؤول الإيراني أنه تم أخذ العينات اللازمة وإجراء الاختبارات وإرسال نتائجها إلی المختبرات التخصصية للطب الشرعي في طهران ولايمكن الإعلان عن سبب تسمم الزوار بصورة دقيقة قبل تلقي النتائج.

وكان رئيس جمعية الفنادق والمطاعم أعلن اليوم عن إغلاق ”فندق توحيد مشهد“ الذي تسبب بوفاة أربعة من الأطفال السعوديين.

وقال محمد قانعي رئيس جمعية الفنادق بمدينة مشهد لوكالة أنباء فارس الإثنين: ”إن السلطات الأمنية أغلقت اليوم فندق توحيد مشهد بسبب تسببه بوفاة أربعة من الزوار السعوديين وإصابة 28 آخرين“.

وأوضح المسؤول الإيراني أن القائمين على فندق توحيد مشهد استخدموا مبيدات حشرات سامة لا يسمح لهم باستخدامها في تنظيف الفندق من الحشرات، مضيفاً أن مدير الفندق تم تحويله إلى السلطات القضائية للنظر في موضوع وفاة الأطفال السعوديين الأربعة.

وعن إمكانية أن تكون حادثة التسمم جاءت عن عمد من قبل موظفي الفندق، نفى وزير الصحة الإيراني حسن قاضي زاده هاشمي هذه المعلومات، داعياً وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومات خصوصاً فيما يتعلق بموضوع تسمم الزوار السعوديين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com