منظمات يهودية تدعو لاقتحام واسع للمسجد الأقصى غدا

منظمات يهودية تدعو لاقتحام واسع للمسجد الأقصى غدا

القدس المحتلة – دعت منظمات يهودية متطرفة، الاثنين، لتنظميم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغابة يوم غد الثلاثاء، وذلك احتفالا بنهاية العام الدراسي لطلبة الجامعات العبرية في القدس.

وقال المنسق الإعلامي بمركز شؤون القدس والأقصى ”كيوبرس“ محمود أبو العطا لشبكة ”إرم“ الإخبارية إن منظمة ”إم ترتسو“ اليهودية الشبابية المتطرفة بالتعاون مع مجموعة ”طلاب من أجل الهيكل“ دعت لتنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى يوم غد الثلاثاء، للاحتفال بانتهاء السنة الجامعية.

وأوضح أن مجموعات المستوطنين المتطرفة ستنفّذ برنامجا تهويديا داخل الأقصى من جهة باب المغاربة، مشيرا إلى تنظيم محاضرات عن ”الهيكل المزعوم“ وجولات استفزازية للمصلين في أوقات ما قبل الظهر وبعده.

ونوّه أبو العطا إلى أنّ اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تحدث يوميا ويؤدون طقوسا تلموذية مستفزة لمشاعر المسلمين، مؤكدا أن المصلين مرابطون باستمرار بالأقصى ويصدون اقتحامات المستوطنين المدعومة بحراسة شرطة الاحتلال.

وأوضح أن طلاب مدارس القدس يتواجدون باستمرار في ساحات المسجد من خلال المخيمات الصيفية.

وتتواصل الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى من مجموعات طلبة المعاهد والجامعات العبرية، ومجموعات أخرى من المستوطنين اليهود في ظل حماية مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي في ظل استرمار الهجمة الشرسة على الوجود الفلسطيني بالقدس المحتلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com