تقرير: مقتل مسؤول التواصل الاجتماعي في داعش

تقرير: مقتل مسؤول التواصل الاجتماعي في داعش

المصدر: دمشق - إرم

أكدت صحيفة ”بوسطن هيرالد“ الأمريكية، مقتل أحمد أبو سمرة أحد مسؤولي تنظيم داعش البارزين، والذي كان مختصاً بالدعاية والإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصالح التنظيم.

وبحسب الصحيفة، فإن أبو سمرة ويبلغ 33 عاماً، هو مواطن أمريكي من أصل سوري، ويعد أحد أهم عشرة مطلوبين على قائمة الـ (FBI)، وقتل الأربعاء على يد القوات الجوية العراقية بعد ضربة لأحد أوكار التنظيم الإرهابي، بحسب ما أعلن الجيش العراقي.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبو سمرة مدان بمحاولة تجهيز عناصر التنظيم بمواد دعم دعائية لهم داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والارتباط بتنظيم القاعدة عام 2009 بعد محاولات عدة منه للحصول على تدريب عسكري في كل من اليمن وباكستان، بنية التطوع في صفوف المنظمات الإرهابية، لينتهي به المطاف في العام 2014، خبيراً للدعاية والإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي لتنظيم ”داعش“.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن المباحث الفيدرالية الأمريكية قد عرضت في وقت سابق، جائزة نقدية مقدارها 50,000 دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على أبو سمرة، بعد وصول معلومات عن تواجده في سوريا مع زوجة وطفل واحد.

ودرس أبو سمرة علوم الحاسوب لمدة 3 فصول دراسية، في جامعة ”نورث إيسترن“ بين عامي 1999 و 2001، ثم تخرج في عام 2006 من جامعة ”ماساتشوستس بوسطن“ بدرجة البكالورويس.

ومن ناحية ثانية، قالت ”قوة المهام المشتركة“ في بيان الخميس، إن مقاتلات تابعة للحلف‭ ‬الذي تقوده الولايات المتحدة شنت 17 غارة جوية على أهداف لتنظيم ”داعش“ في سوريا والعراق خلال 24 ساعة الأخيرة.

وفي العراق استهدفت تسع غارات وحدات تكتيكية لتنظيم ”داعش“ ومركبات ومبان وأسلحة آلية ثقيلة قرب بغداد وبيجي والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com