أوروبا تعتبر إيران قلب أزمات الشرق الأوسط

أوروبا تعتبر إيران قلب أزمات الشرق الأوسط

أوروبا – أكد نواب أوروبيون أن إيران تعتبر قلب أزمات الشرط الأوسط وليست مجرد جزء من الحل لمشاكله، وأنه يتوجبعلى المجتمع الدولي اتخاذ إجراء للحد من نفوذ وتدخل إيران في المنطقة من أجل إنهاء التطرف.

كما طالبوا الحكومة الإيرانية بوقف انتهاكات حقوق الإنسان، وإيقاف الإعدامات وإطلاق سراح السجناء السياسيين، ومنح المرأة حريتها الشخصية والإجتماعية، واحترام حقوق الأقليات القومية والدينية.

وفي بيان أصدره 220 نائبا بالبرلمان الأوروبي، أرسل إلى منسقة السياسة الخارجية والأمن في الإتحاد الأوروبي فدريكا موغريني، أكد أن عهد روحاني كان أسوء فترة لحقوق الإنسان في إيران، فقد تم إعدام الكثير من نشطاء القوميات، واضطهاد النساء، كما تشير تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية.

كم أشار البيان إلى سوء تدخلات النظام الإيراني، إشارة إلى ارتكاب الميليشيات الشيعية التابعة لإيران في العراق انتهاكات مروعة ضد المدنيين.

من ناحية أخرى، تطرق الموقعون على البيان إلى المفاوضات النووية بين دول “5+1” وإيران، وأكدوا على أنه “يجب على إيران أن ترد على كل أسئلة ومطالب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأن توفر إمكانية تفتيش جميع المواقع العسكرية والنووية لمفتشي الوكالة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع