إيران تحبط محاولة أمريكيين لاختراق مواقع حكومية‎

إيران تحبط محاولة أمريكيين لاختراق مواقع حكومية‎

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

كشف رئيس وحدة شعبة الإنترنت التابعة لوزارة الأمن الإيراني العميد كمال هاديان فر، عن إحباط محاولات أمريكية لاختراق مواقع إلكترونية تابعة للحكومة الإيرانية بينها موقع وزارة النفط.

وأوضح العميد هاديان في مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، أن مركز الرد السريع على الهجمات الإلكترونية، والذي ينشط في شرطة الإنترنت، استطاع أن يحبط هجمات المخترقين خلال السنة الإيرانية الجديدة، التي بدأت في 21 مارس 2015.

وأوضح المسؤول الإيراني: أن الـIP الخاص لهؤلاء المخترقين كان في أميركا، وقد أعلنا ذلك في خطاب رسمي وجهناه إلى السلطات الاميركية، كما أرسلنا امرا قضائيا دوليا، حيث تتابع وزارة الخارجية الايرانية هذا الموضوع.

وتابع: أن هؤلاء المخترقين حاولوا خلال عطلة استمرت 4 أيام، أن يخترقوا موقع وزارة النفط الايرانية، وتمكنا من وقف منافذ الهجمات الإلكترونية، كما رددنا على المخترقين بأن محاولاتهم باءت بالفشل.

ولفت العميد هاديان فر إلى إنه حسب أحدث الإحصاءات الصادرة عن الشرطة الدولية، ففي كل 12 ثانية يتعرض شخص واحد ضحية للقرصنة الإلكترونية.

وشرح العميد هاديان فر نشاطات شرطة الإنترنت في إيران، وأكد أن هناك تعاون وثيق مع الشرطة الدولية (الانتربول) في مجال توفير أمن الأجواء الإفتراضية ورفع مستوى المؤشر الامني لمستخدمي الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع