ذبح 10 في هجوم لـ“بوكو حرام“ شمال شرق نيجيريا – إرم نيوز‬‎

ذبح 10 في هجوم لـ“بوكو حرام“ شمال شرق نيجيريا

ذبح 10 في هجوم لـ“بوكو حرام“ شمال شرق نيجيريا

لاغوس- قتل 10 أشخاص على الأقل ذبحا، في هجوم لـ“بوكو حرام“، أمس الأحد، في منطقة بولاية ”أداماوا“ شمال شرقي نيجيريا، في وقت يواصل مسلحو الجماعة المتشددة شن هجمات على مجتمعات نائية نادرا ما تحرسها القوات الحكومية، حسب مسؤول محلي.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، اليوم الإثنين، قال ماينا أولارامو، رئيس منطقة ”ماداغالي“ التابعة للحكومة المحلية بالولاية، ”ذبح مسلحون 10 أشخاص ظهر أمس (الأحد)، في كوامدا كوبلا، قبل أن يلوذوا بالفرار، بعد مطاردة حراس لجان أهلية لهم“.

وأعرب عن اعتقاده، بأن المسحلين يفرون من معقلهم التقليدي في غابة سامبيسا، حيث يواصل الجيش قصف مخابئهم.

وأوضح أنهم ”يستغلون بعد بعض القرى عن مناطق التواجد العسكري الكثيف، لمهاجمة أناس لا حول لهم ولا قوة“.

وأضاف المسؤول المحلي ”نقوم بحشد حراس اللجان الأهلية مجددا للمساعدة في تغطية هذه القرى“، واصفا الموجة الأخيرة من هجمات ”بوكو حرام“ بأنها ”هزيلة“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجيش النيجيري، بشلأن ما ذكره المسؤول.

وبدعم من قوات النيجر وتشاد، سيطر الجيش النيجيري مؤخرا على كل الأراضي التي استولت عليها جماعة ”بوكو حرام“ في ولايات ”أداماوا“، و“بورنو“، و“يوبي“ (شمال شرق).

وفي مواجهة هجمات الحكومة الأخيرة، يعتقد أن مسلحي الجماعة قد تراجعوا مجددا إلى معقلهم الرئيسي في الغابة.

وتمتد غابة ”سامبيسا“ عبر مساحات شاسعة من الأراضي الوعرة، تقارب 60 ألف كلم مربع عبر ولايات الشمال الشرقي (بورنو، ويوبي، وبوتشي، وغومبي)، وصولا إلى ولايات الشمال الغربي ( كانو، وجيغاوا).

وتقاتل نيجيريا منذ أكثر من 6 سنوات جماعة ”بوكو حرام“ المتمردة التي حصدت عملياتها حياة عشرات الآلاف، وشردت أكثر من 6 ملايين شخص على الأقل، ودمرت البنية التحتية في أجزاء كثيرة من البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com