لجنة لإغاثة اليمن بأمريكا تجمع 130 ألف دولار

لجنة لإغاثة اليمن بأمريكا تجمع 130 ألف دولار

المصدر: ديترويت - من عماد هادي

جمعت اللجنة اليمنية الأمريكية للإغاثة في مدينة ديترويت بولاية ميتشغان بالتعاون مع مؤسسة الأيادي النقية من جمع ما يقارب 130 ألف دولار أمريكي لإغاثة نازحي ومنكوبي بعض المدن اليمنية الذين تضرروا من الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي والمخلوع على المدن اليمنية منذ مارس/آذار.

وفي الفعالية التي تخللها مأدبة عشاء ألقى الدكتور خالد المسمري كلمة اللجنة اليمنية ـ الأمريكية للإغاثة، موضحاً الظروف والأسباب التي دعتهم لتشكيل هذه اللجنة، واستعرض الأعمال التي قامت وتقوم بها من أجل ”إخواننا اليمنيين الذين جار عليهم الزمان“.

وأضاف المسمري إن اللجنة وبالتنسيق مع المنظمة ستواصل عملها لإغاثة كل اليمنيين دون تمييز أو تفرقة، وبعيداً عن أي عوامل حزبية ومناطقية، داعياً الحاضرين إلى بذل الغالي والنفيس لرفع المعاناة عن المتضررين، معتبراً هذا العمل هو التجسيد الحقيقي للأخوة.

وقال الأستاذ محسن الحبيشي منسق اللجنة الإغاثية في تصريح خاص لإرم بأن ”الغرض من إقامة هذا العشاء الخيري هو وجود ذلك العدد المهول من النازحين عن ديارهم في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز.

وأضاف ”بدأت هذه اللجنة بعد أسبوعين من اندلاع الحرب المدمرة في اليمن وأملنا من هذه اللجنة هو تكوين جهة محايدة بعيدا عن الانتماءات الحزبية الضيقة لتكون-رافدا للعمل الإغاثي في اليمن نظرا لما تعانيه اليمن اليوم من حالة مأساوية نتيجة الحرب“.

وأضاف الحبيشي ”جمعنا أكثر من 130 ألف دولار وهناك نشاطات في الأيام القادمة وقد أعددنا خطة لإقامة عشاءات خيرية في نيويورك وكاليفورنيا وسياتل بولاية واشنطن شبيهة بهذا الذي أقمناه اليوم في ميتشغان“.

وبخصوص طريقة إيصال المعونات قال الحبيشي ”المعونات حاليا لم تصل حيث حاولنا إيصال معونة بقيمة 70 ألف دولار لكننا وجدنا مشكلة في الجهة التي ستوزعها والآن نعمل مع بعض الجهات الخيرية في اليمن لإيصال المبلغ مضافا إليه ما جمعناه في هذه الليلة“.

يذكر أن اللجنة اليمنية ـ الأمريكية للإغاثة، هي هيئة شكلت من عدة مؤسسات ومنظمات وجمعيات يمنية في الولايات المتحدة الأمريكية لا سيما ولاية متشجن، وتضم في عضويتها كل من: صالح الجهيم، محمد الحجاجي، علي سالم علي، دحان النجار، علي بلعيد، محمد سعيد عبدالله، محسن الحبيشي، عبدالباسط مجلي، مرتضى عبيد، حميد الجهيم، لقمان اليافعي، بدر البعداني، ويرأسها الدكتور خالد المسمري.

يشار إلى أن هناك مبادرات شبابية يمنية للعمل الإغاثي كانت قد انطلقت في بعض الولايات الأمريكية قبل أكثر من شهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإغاثة عدن وحققت نتائج ملموسة من خلال التفاعل المباشر بين اللجان المشكلة في عدن وبين المتبرعين.

أحيا الفعالية المنشد السوري العالمي يحيى حواء بأناشيد من التراث اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com