إيران تستأنف المفاوضات النووية في فيينا

إيران تستأنف المفاوضات النووية في فيينا

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

تستأنف إيران محادثاتها النووية في جولة جديدة من المفاوضات في العاصمة النمساوية فيينا لصياغة نص الاتفاق النهائي المشترك مع مجموعة 5+1 من أجل إنهاء مخاوف الغرب من مساعي إيرانية لإنتاج قنبلة نووية. 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الأربعاء، أن ”كبيري المفاوضين الإيرانيين مساعدي وزير الخارجية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي سيبدأن، اليوم، وللمرة الرابعة خلال شهر واحد، جولة جديدة من المفاوضات في فيينا لصياغة نص البرنامج الشامل للإجراء المشترك حول الملف النووي“. 

وهذه الجولة من المفاوضات ستنطلق اليوم وتستمر إلى 22 من الشهر الجاري، وتختلف هذه الجولة من المفاوضات عن سابقاتها في عدم مشاركة مساعدي خارجية دول مجموعة 5+1 .

وأجرى عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي مساعدا وزير الخارجية الإيراني خلال الشهر الماضي، ثلاث جولات من المفاوضات مع هيلغا اشميت مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي. 

وكانت الجولة السابقة من المفاوضات النووية قد عقدت يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة النمساوية فيينا بين مساعدي الخارجية الإيرانية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي هيلغا شميت التي تنوب أيضا عن دول مجموعة 5+1، وبالتزامن مع ذلك جرت مفاوضات على مستوى الخبراء بين الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة