إيران ترجح قتل 14 من صياديها المختطفين

إيران ترجح قتل 14 من صياديها المختطفين

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

رجح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية، إعدام 14 من الصيادين الإيرانيين الذين اختطفوا على متن سفينة صيد، على يد قراصنة قبالة السواحل الصومالية.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية ”ايسنا“ عن المصدر قوله ”ان هناك دلائل تشير إلى تصفية وقتل 14 من الصيادين الإيرانيين على يد جماعة إرهابية قامت باختطافهم الأربعاء الماضي“.

وقامت جماعة مسلحة الأربعاء الماضي باحتجاز سفينة إيرانية تحمل 14 صيادا في منطقة ”الظهير“، وهو ميناء تسيطر عليه حركة الشباب في منطقة ”جالجادود“، الشمال العاصمة مقديشو.

ونفت إيران الخميس الماضي اختطاف سفينة تابعة لها، لكنها أكدت أمس الاثنين عقب أيام من نفى طهران للواقعة، حيث نفى نائب مدير إدارة الموانئ الإيرانية، هادي حق شناس، الخميس الماضى، نبأ اختطاف قارب صيد من قبل حركة الشباب الصومالية، مؤكدا أن الخبر عار عن الصحة.

وأضاف ”شناس“ أن منظمات الموانئ في دول المنطقة متصلة فيما بينها، وهي لم تعلن عن أي خبر في هذا الإطار، مؤكدا أن إدارة الموانئ الإيرانية كمصدر حكومي إيراني رسمي تنفي خبر اختطاف قارب صيد إيراني.

وكان مصدر صومالي ذكر في وقت سابق اختطاف قارب صيد يقل 14 بحارا إيرانيا من قبل جماعة الشباب الصومالية.

وأكد رئيس المنظمة الإيرانية للصيد حسن صالحي، أن السفينة تعرضت لمشكلة ميكانيكية حين كانت تبحر قبالة السواحل الصومالية، مضيفا أن حركة الشباب الصومالية احتجزت طاقم السفينة المكون من 14 فردا، إلا أن المسؤول الإيراني لم يذكر توقيت ومكان الاحتجاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com