تقرير: بريطانيا سترسل 85 جنديا لتدريب المعارضة السورية

تقرير: بريطانيا سترسل 85 جنديا لتدريب المعارضة السورية

المصدر: إرم ـ دمشق

نشرت صحيفة “صنداي تليغراف” البريطانية اليوم الأحد، تقريراً بعنوان “بريطانيا تدرب المعارضة السورية المسلحة بينما يواجه الأسد النهاية”، تحدثت فيه عن نية الحكومة البريطانية إرسال جنود لها لتدريب “المعارضة السورية المعتدلة” ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد الذي يشهد نظامه تصدعات كبيرة توحي بانهياره.

وتقول الصحيفة في تقريرها، “إن بريطانيا سترسل 85 جندياً لتدريب المعارضة المسلحة السورية في معسكرات في تركيا والأردن، حسبما قالت وزارة الدفاع البريطانية”.

وأضافت الصنداي، “سينضم الجنود البريطانيون إلى مبادرة أمريكية لتدريب خمسة آلاف من أفراد المعارضة المسلحة السورية كل عام خلال الأعوام الثلاثة القادمة”. وتابعت أن “التدريب يهدف إلى أن يكون لدى المعارضة السورية المسلحة القدرة على قتال قوات بشار الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

وتقول “صنداي تليغراف”، إنه في الآونة الأخيرة حققت المعارضة المسلحة انتصارات عسكرية على قوات النظام في سوريا في مناطق مختلفة، وإذا استمر تقدمها شمالاً فإنها قد تتقدم صوب دمشق، موضحة أن انتصارات المعارضة المسلحة أحدثت انقسامات وسط المناصب العليا في نظام بشار الأسد، حيث توجد مؤشرات على أن أفراد الدائرة الداخلية في نظام الأسد، ومن بينهم قادة أجهزة المخابرات، انقلبوا على بعضهم بعضاً.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، قد أعلنت في 7 مايو/أيار الحالي، أنها بدأت تدريب مجموعة من المعارضة السورية لقتال تنظيم “داعش”.

وقال وزير الدفاع الأميركي “آشتون كارتر”، في مؤتمر صحفي مشترك له مع رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي “مارتن ديمبسي”، “نعلن اليوم أن تدريباً على القتال قد بدأ لمجموعة بحجم سرية من القوات السورية الجديدة.مشيراً إلى أن “هذا البرنامج (تدريب وتسليح المعارضة السورية) حيوي وجزء مركب من جهودنا لدحر داعش”، مشدداً على أنه يتوقع “بدء مجموعة ثانية التدريب في الأسابيع القليلة المقبلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع