بوكو حرام تقتل جنديين في الكاميرون
بوكو حرام تقتل جنديين في الكاميرونبوكو حرام تقتل جنديين في الكاميرون

بوكو حرام تقتل جنديين في الكاميرون

ياوندي - قال ضباط في جيش الكاميرون أمس الإثنين إن مسلحين من جماعة بوكو حرام النيجيرية الإسلامية المتشددة قتلوا جنديين كاميرونيين في معركة أوائل الأسبوع لقي فيها ثلاثة متشددين حتفهم أيضا.

ويبرز الاشتباك كيف أن جيوبا من مقاتلي بوكو حرام ما زالت نشطة على الرغم مما تحقق من تقدم هذا العام على أيدي قوات من نيجيريا والدول المجاورة النيجر وتشاد والكاميرون في كسر قبضة المتشددين على مناطق واسعة.

وقال ضابط كاميروني إن الاشتباكات وقعت حينما أرسل جنود للتحري عن أنباء تحرك مقاتلي بوكو حرام نحو بلدة زيلفيت الشمالية بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

وقال الضابط الذي طلب ألا ينشر اسمه "حينما وصلنا ... هاجم العدو. ورددنا على النيران لكن للأسف فقدنا رجلين." وقال ضابط ثان إن ثلاثة من مقاتلي بوكو حرام قتلوا وإن امرأة من أعضاء الجماعة المتشددة وقعت في الأسر.

وفي تطور منفصل قال مصدر عسكري إن 20 شخصا آخر قتلوا الأسبوع الماضي في هجمات في قرى في الجانب الكاميروني من الحدود مع نيجيريا.

ولم يرد على الفور تعقيب رسمي من الجيش على أي من تلك الهجمات.

وفي وقت سابق هذا العام احتلت بوكو حرام أجزاء كبيرة من شمال نيجيريا وشنت هجمات متزايدة على الدول المجاورة الأمر الذي دفع قادة المنطقة إلى التحرك لوقف المكاسب التي حققتها حركة التمرد التي مضى عليها ستة أعوام.

وساعدت عمليات نفذتها قوات إقليمية في طرد المتشددين من معظم مواقعهم وتعهد الرئيس النيجيري المنتخب محمد بخاري بسحق فلول الجماعة المتشددة.

لكن مقاتلي بوكو حرام ما زالوا يشنون هجمات وقتل خمسة أشخاص على الأقل في غارة على قرية في جنوب غرب النيجر الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com