أخبار

ممثل هوليودي يلتحق بالقوات الكردية في سوريا (صور)
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 18:31 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 18:31 GMT

ممثل هوليودي يلتحق بالقوات الكردية في سوريا (صور)

ممثل هوليوود الشهير "مايكل أنرايت" يقرر التنازل عن الشهرة، والانضمام لصفوف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية YPG في شمال سوريا، لمحاربة تنظيم داعش.

+A -A
المصدر: دمشق – إرم

قرر ممثل هوليوود الشهير ”مايكل أنرايت“ التنازل عن الشهرة، والانضمام لصفوف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية YPG في شمال سوريا، لمحاربة تنظيم داعش.

وأفاد تقرير صحفي أن ”أنرايت“ 51 عاماً من مدينة ”مانشستر“، غيّر مجرى حياته 180 درجة، إذ لم يعد يظهر بجانب ”توم كروز“ و“آن هاثاواي“ و“جون ترافولتا“ و“روبن ويليامز“ في أفلام وحفلات هوليوود، وهو الآن يعيش في الجبال بكردستان سوريا وينام دائماً بجانب سلاحه ”كلاشنكوف“ الذي سماه ”أولغا“، بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وصرح الممثل الهوليودي في حوار، ”هدفي هو القضاء على مقاتلي ”داعش“، لأن هذا التنظيم ”شر“ وعلى كل منا أن يفعل ما بوسعه للقضاء عليه“، حسب قوله.

وأضافت الصحيفة، أن ”أنرايت“، مر على تواجده في سوريا أكثر من شهرين، تلقى فيهما التدريبات الأساسية من المقاتلين الأكراد بعد المخاطرة بحياته ليتمكن من الوصول إليهم.

ويذكر ”أنرايت“ للصحيفة البريطانية أنه أراد المشاركة في حرب الرئيس الأميركي السابق ”جورج بوش“ ضد الإرهاب بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، حيث خطط للانضمام للجيش الأمريكي، ولكن بعد 14 عاماً عادت إليه الفكرة عندما شاهد فيديو حرق الطيار الأردني ”معاذ الكساسبة“ على يد ”داعش“، وقرر دخول الصفوف الأمامية للمقاتلين الأكراد.

ويحتفظ الممثل البريطاني بمقطع فيديو الطيار الأردني ”الكساسبة“ الذي قتله ”داعش“ حرقاً، على هاتفه المحمول، ليشاهده عند شعوره بتراجع حماسه، مؤكداً أنه ندم كثيراً لعدم سفره للحرب في أفغانستان بعد 11 سبتمبر/ أيلول.

ولفت ”أنرايت“ إلى أنه لم يخبر أصدقاءه أو والدته التي تعيش في مسقط رأسه، خوفاً من أن يحبطوا من عزمه على السفر أو أن تمنعه سلطات المطار من السفر.

ويخصص تنظيم داعش مبلغاً يصل لـ 100 ألف دولار مقابل كل رهينة غربي، لذلك لدى ”أنرايت“ خططاً طارئة تحول دون الوقوع في قبضتهم فيقول: ”إن كنت على وشك الوقوع في أيديهم، كما تعلم نحتفظ برصاصة لأنفسنا“، في إشارة إلى أنه سينتحر.

وقال ”أنرايت“ إنه عندما صمم القدوم إلى سوريا لمقاتلة ”داعش“، وضعه جندي بريطاني سبق وأن خدم في العراق على تواصل مع صفحة ”أسود روج آفا“ على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فأشاروا إليه بالتوجه من اسطنبول إلى السليمانية، لكنه قلق عندما لم يأت أحد لاستقباله، ونصحه عامل في الفندق بعدم الذهاب مع أي شخص لا يعرفه خشية الوقوع في يد ”داعش“، لكنه تواصل مرة أخرى مع المقاتلين الأكراد الذين أخذوه في رحلة لمدة 3 أيام على متن شاحنة وعبروا به نهر دجلة قبل أن يضموه إلى 30 مقاتلاً أجنبياً آخرين لتبدأ رحلة تدريبه التي تضمنت دروساً على الأسلحة وتدريبا بدنياً، حيث قال إنه بإمكانه الآن فك بندقيته وتركيبها معصوب العينين.

وتطرق الممثل الهوليودي في حديثه لـ“ديلي ميل“ إلى المعارك مع ”داعش“، مشيراً إلى أنه بات يسمع الصوت الحقيقي للرصاص في الحرب وهدير الطائرات وهي تحلق فوق الوحدات الكردية وتفتح نيرانها على التنظيم الإرهابي، منتقداً عدم مشاركة طائرات بلاده في القصف في سوريا، مؤكداً أنه في حال مشاركتها في قصف التنظيم بإمكانهم هزيمته خلال أشهر.

وأكد ”أنرايت“ أنه لا ينوي العودة إلى بريطانيا ولا أميركا لأنه سعيد جداً في سوريا.

وشارك ”مايكل أنرايت“ في فيلم ”ليل ونهار“ في العام 2010 وهو من بطولة الممثل الأميركي ”توم كروز“، وفيلم ”قراصنة الكاريبي“ إلى جانب ”جوني ديب“، بالإضافة إلى فيلم ”كلاب مسنة“ من بطولة ”جون ترافولتا“ و“روبن ويليامز“.

4 3 unnamed

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك