التحالف ضد داعش يشارك في تدريب المعارضة السورية
التحالف ضد داعش يشارك في تدريب المعارضة السوريةالتحالف ضد داعش يشارك في تدريب المعارضة السورية

التحالف ضد داعش يشارك في تدريب المعارضة السورية

نفى مصدر أردني مطلع، المعلومات التي تحدثت عن أن تدريب قوات المعارضة السورية الذي بدأ في الأردن منذ حوالي أسبوع، سيكون على أيدي مدربين أميركيين فقط.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية، عن مصدر مسؤول قوله، "إن التدريب سيتم من قبل مدربين من الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد داعش وهو ليس تدريبًا أميركيًا"، موضحًا أن "الولايات المتحدة تشارك في التدريب باعتبارها عضوًا في هذا التحالف".

و كان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، كان قد أعلن الخميس الماضي أن الأردن بدأ فعليًا ومنذ عدة أيام في تدريب أبناء الشعب السوري والعشائر السورية لمواجهة التنظيمات الإرهابية و"داعش".

وقال المومني: "إن جهود الأردن تأتي بالتكامل مع جهود الدول الشقيقة والصديقة الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب". مضيفًا: "أن الحرب على الإرهاب هي حربنا وهي حرب المسلمين والعرب بالدرجة الأولى حماية لمصالحنا وأمن دولنا وشعوبنا ومستقبل أبنائنا ودفاعا عن الدين السمح الحنيف".

وشكل الأردن المحطة الأولى لانطلاقة التدريب تليه تركيا التي ستبدأ بالتدريب على أراضيها خلال أيام.

بدوره، أعلن وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، في وقت سابق أنه تم تغيير تسمية العناصر السورية التي سيتم تدريبها إلى "القوات السورية الجديدة" تجنبًا لاعتبارها قوات معارضة لنظام بشار الأسد، وتأكيدًا على أن مهمتها هي قتال "داعش" فقط.

وتحصل جماعات من مقاتلي المعارضة على الأسلحة والتدريب بالفعل من برنامج تقوده وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لكن واشنطن لم تعترف به قط، وتشرف وزارة الدفاع الأمريكية على البرنامج الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com