نيويورك.. الآلاف يشيعون شرطيا قتله رجل أسود
نيويورك.. الآلاف يشيعون شرطيا قتله رجل أسودنيويورك.. الآلاف يشيعون شرطيا قتله رجل أسود

نيويورك.. الآلاف يشيعون شرطيا قتله رجل أسود

سيفورد (نيويورك) - شارك آلاف من رجال الشرطة من مختلف أنحاء الولايات المتحدة  الجمعة في مراسم تشييع شرطي في الخامسة والعشرين من عمره قتل برصاصة في الرأس اثناء نوبة عمله في مدينة نيويورك.

وحضر السيناتور تشارلز شومر عضو مجلس الشيوخ ورئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو ومفوض الشرطة وليام براتون وعشرات الشخصيات المرموقة القداس الذي أقيم على روح الشرطي بريان مور في كنيسة سانت جيمس في سيفورد في لونج ايلاند الى الشرق من مدينة نيويورك.

وقتل مور الذي عمل والده وجده ايضا في إدارة شرطة نيويورك مطلع الأسبوع في حي كوينز بالمدينة حين أطلق رجل الرصاص على سيارته التي لم تكن تحمل شارة الشرطة. وكان الضابط عضوا بوحدة مكافحة الجريمة التي يرتدي أعضاؤها الملابس المدنية.

وفي ديسمبر كانون الأول الماضي قتل ضابطان آخران بمدينة نيويورك هما وين جيان ليو ورفايل راموس بالرصاص في سيارة دورية في بروكلين. ونشر المسلح المتهم اسماعيل برينسلي الذي انتحر فيما بعد رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي عبر فيها عن رغبته في قتل رجال شرطة انتقاما لمقتل أمريكيين من أصل افريقي على أيدي الشرطة.

ولا توجد مؤشرات على أن المشتبه في تورطه في قتل مور كانت لديه دوافع مماثلة.

وتواجه إدارات الشرطة على مستوى الولايات المتحدة انتقادات عنيفة لاستخدام القوة القاتلة خاصة ضد ذوي الأصل الافريقي.

وأثار عدد من الوقائع المرتبطة بأجهزة الأمن التي أدت الى مقتل أمريكيين من أصل افريقي موجة غضب شعبي وتسبب في اندلاع مظاهرات في أجزاء مختلفة من البلاد كما ظهرت دعوات تطالب بإعادة النظر في أساليب الشرطة ووضع رجال الشرطة كاميرات في ملابسهم اثناء نوبات عملهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com