أخبار

السيسي يطالب المصريين بتجنب المطالب الفئوية
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 16:13 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 16:13 GMT

السيسي يطالب المصريين بتجنب المطالب الفئوية

الرئيس المصري، أكد أن نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء فهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي.

+A -A

القاهرة ـ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن ”ما تمر بها المنطقة يحتاج إلى علم ووعى وعمل للخروج من الأزمة الحالية“، مطالبا المصريين بـ“تجنب المطالب الفئوية ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار“.

وأكد السيسي خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة اليوم الخميس، بمناسبة ”عيد تحرير سيناء“، إن ”نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء فهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي“، مضيفا أن ”أول أمل سيحققه المصريين بجهدهم وعرقهم وأموالهم من أجل بناء مصر الجديدة افتتاح قناه السويس“.

وأشار، إلى أن ”تعمير وتنمية سيناء أولى أولوياتنا للحفاظ على الأمن القومي والعبور بها إلى المستقبل“، وتابع: ”إرادة التسعين مليون قادرة على صنع المستحيل“.

وتحتفل مصر في 25 إبريل/ نيسان كل عام منذ عام 1982 بانسحاب الجيش الإسرائيلي من سيناء شمال شرقي البلاد (بدون طابا). ويعتبر هذا اليوم عيدا وطنيا وتستمر بعض الفعاليات الرسمية به عدة أيام.

في سياق آخر، أعلنت الرئاسة المصرية، أن السيسي سيصل غدا الجمعة إلى موسكو في زيارة تستغرق يومين يحضر خلالها احتفالات روسيا بالذكرى السبعين لأعياد النصر التي توافق 9 مايو/ أيار الجاري، والتي يحضرها أيضا عدد من رؤساء الدول والحكومات.

وأوضح بيان الرئاسة، أن السيسي سيجري خلال زيارته لموسكو مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين الرئاسي، لبحث كافة المستجدات علي الساحتين الدولية والإقليمية إلى جانب استعراض ما تم انجازه خلال المرحلة الماضية مما اتفق عليه لتطوير التعاون سواء خلال زيارة الرئيس السيسي إلى مدينة سوتشي الروسية أو زيارة الرئيس بوتين للقاهرة“.

وكان الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين التقيا في القاهرة في 10 من شهر فبراير/ شباط الماضي، لمناقشة عدد من القضايا الدولية والعسكرية والتعاون النووي.

ووقعت مصر وروسيا على مذكرة تفاهم لإقامة أول محطة نووية في الضبعة (شمال غربي مصر) لتوليد الطاقة الكهربائية، ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون فى مجال الاستثمار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك