إسرائيل تجري مناورات عسكرية واسعة على حدود الأردن
إسرائيل تجري مناورات عسكرية واسعة على حدود الأردنإسرائيل تجري مناورات عسكرية واسعة على حدود الأردن

إسرائيل تجري مناورات عسكرية واسعة على حدود الأردن

كشف موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجرى، خلال الأيام الأخيرة الماضية، مناورات عسكرية واسعة، باستخدام الذخيرة الحية، في منطقة غور الأردن المتاخمة للحدود الشرقية للأراضي الفلسطينية، دون تنسيق مع الجانب الأردني أو حتى إبلاغه بمواعيد هذه المناورات وطبيعتها.

وأوضح الموقع أن الجيش الإسرائيلي دفع بأعداد كبيرة من الدبابات والمدرعات المصفحة والجرافات وبطاريات القبة الحديدية، بالإضافة إلى معدات عسكرية ثقيلة أخرى، إلى منطقة الحدود مع الأردن، لتنفيذ سلسلة مناورات شملت التدريب على عمليات إطلاق النار وإنشاء جسور متحركة بين ضفتي نهر الأردن.
ونُقل عن مصدر أردني قوله "إن هدف المناورات غير معروف لنا، ولم يتم إبلاغ السلطات الأردنية بها، ولم يتم التنسيق معها".

وبحسب الموقع العبري، فإن الجيش الإسرائيلي يتعاون مع نظيره الأردني، لمنع وإحباط العمليات الإرهابية على ضفتي النهر، خاصة في ظل حالة انعدام الاستقرار التي تعاني منها المناطق العربية المجاورة.
وذكر الموقع، أن هناك تخوفات إسرائيلية من وجود خلايا نائمة تعمل في الأردن، الذي استقبل مئات آلاف اللاجئين القادمين من سوريا والعراق، لافتاً إلى أن تنظيم داعش حصل في الأشهر الأخيرة على دعم من القبائل البدوية الأردنية، التي لا تبعد سوى عشرات الكيلومترات من حدود وادي عربة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com