جولة جديدة لكتابة الصيغة النهائية للنووي الإيراني‎ – إرم نيوز‬‎

جولة جديدة لكتابة الصيغة النهائية للنووي الإيراني‎

جولة جديدة لكتابة الصيغة النهائية للنووي الإيراني‎

طهران – تستضيف العاصمة النمساوية فيينا في 12 أيار/مايو الجاري، جولة جديدة من المباحثات التي تجري بين إيران والمجموعة الدولية (5+1)، حول كتابة نص الاتفاق النووي الشامل، وذلك حسب ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا).

ومن المقرر أن تنتهي اليوم الجولة الأولى من اللقاءات التي تجري في مدينة نيويورك منذ الخميس الماضي، بين نائبي وزير الخارجية الإيراني عباس عرقجي ومجيد تخت روانجي مع هيلغا شميدت نائبة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، على أن تستمر حتى 7 أيار/مايو على مستوى الخبراء والفنيين والحقوقيين.

ودعا عرقجي في تصريحاته للتلفزيون الرسمي الإيراني لإلغاء العقوبات المفروضة على بلاده، فور دخول الاتفاق النهائي حيز التنفيذ، مبيناً أنَّ موعد تطبيق بنود الاتفاق سيتم تحديده في الاتفاق ذاته.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ذكر بالأمس على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنَّهم مستمرون في كتابة الصيغة النهائية للاتفاق، قائلا ”ثمة بعض الأقواس في المباحثات“.

وكانت إيران توصلت في الثاني من نيسان/أبريل الماضي، بمدينة لوزان السويسرية، إلى اتفاق إطار في المفاوضات المتعلقة ببرنامجها النووي مع دول 5+1 (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا)، ومن المقرر التوصل إلى اتفاق نهائي في 30 حزيران/يوليو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com