زلازل المنطقة لا تمنع اليهود من الهجرة إلى إسرائيل – إرم نيوز‬‎

زلازل المنطقة لا تمنع اليهود من الهجرة إلى إسرائيل

زلازل المنطقة لا تمنع اليهود من الهجرة إلى إسرائيل

المصدر: شبكة إرم ـ خاص

من المفارقات الناردة أن تزداد نسبة المهاجرين اليهود إلى إسرائيل 40 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، رغم العواصف والزلازل التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط حيث إسرائيل.

وتعزو صحيفة الغارديان الزيادة إلى الهجرة الروسية والأوكرانية. أما بالنسبة للمهاجرين من اوروبا الغربية، تقول الصحيفة إن أرقامها لم تتغير على الرغم من الهجوم الذي وقع على اليهود في باريس.

وتظهر أرقام الوكالة اليهودية المعنية بشؤون الهجرة أن أعداد المهاجرين من اوروبا الغربية مستقرة.

أما أرقام المهاجرين من أوكرانيا فقد زادت بنسبة هائلة تصل إلى 215 في المائة حيث قفز عدد المهاجرين من 625 خلال نفس الفترة من العام الماضي إلى 1971 خلال العام الحالي. بينما زاد عدد المهاجرين الروس بنسبة 50 في المائة.

وازداد عدد المهاجرين من فرنسا العام الحالي بنسبة 11 في المائة ليصل عددهم إلى 1413. وكانت فرنسا هي أكبر مصدر لليهود المهاجرين إلى اسرائيل عام 2014 حيث وصل عدد المهاجرين آنذاك إلى 7000 مهاجر.

وتنقل الصحيفة رأي صحفي إسرائيلي يعزو أسباب الهجرة الفرنسية إلى تصاعد العداء للسامية في فرنسا إلا أنه يرى أن السبب الرئيسي للهجرة هو المشاق الاقتصادية في فرنسا.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا اليهود الأوروبيين إلى الهجرة إلى اسرائيل بعد الهجوم الذى أودى بحياة 4 من اليهود في متجر يهودي في باريس بعد يومين من الهجوم على مجلة شارلي إبدو.

وهاجر من بريطانيا نحو 166 يهوديا إلى اسرائيل في الربع الأول من العام الحالي وهو ما يمثل زيادة بنسبة 43 في المائة في هجرة يهود بريطانيا إلى اسرائيل. ويقدر عدد يهود بريطانيا بنحو 300 الف.

أما الهجرة اليهودية من أمريكا الشمالية فقد تراجعت بنحو 7 في المائة خلال نفس الفترة، ولم يهاجر إلى اسرائيل سوى 478 يهوديا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com