قاسم سليماني: أتمنى قيادة محافظة سيستان وبلوشستان – إرم نيوز‬‎

قاسم سليماني: أتمنى قيادة محافظة سيستان وبلوشستان

قاسم سليماني: أتمنى قيادة محافظة سيستان وبلوشستان

طهران – أعرب قائد قوة فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، عن رغبته بتولي قيادة محافظة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب سرق إيران التي تقطنها الغالبية السنية.

ونقل موقع ”زهك اون لاين“ الالكتروني الجمعة، أن الجنرال قاسم سليماني شدد خلال اجتماع مغلق مع عدد أعضاء مجلس النواب الأصوليين المتشددين يوم الأربعاء الماضي، أن على رغبته ولو لقيادة محافظة سيستان وبلوشستان ما تبقى من عمره بعد انتهاء فترة مهمة التي يقوم بها في المنطقة في دعم العراق وسوريا.

ونقل الموقع عن ممثل محافظة سيستان وبلوشستان النائب حليمة عدلي، أنها تقدمت بطلب من الجنرال قاسم سليماني التواجد في المحافظة التي تشهد بين الحين والآخر احداث أمنية ضد حرس الحدود تقوم بها عناصر معارضة إيرانية متربطة بتنظيم القاعدة تتخذ من باكستان منطلقاً لشن هجماتها ضد طهران.

وعيّن قاسم سليماني في 1991 قائدا للحرس الثوري في محافظته كرمان على الحدود مع أفغانستان، وساعدته خبرته العسكرية في الحد كثيرا من تهريب المخدرات من أفغانستان إلى تركيا وأوروبا عبر إيران كما كان رائجا.

وتعد اليوم محافظة سيستان بلوشستان، أحد أهم الخطوط لتهريب المخدّرات الأفغانيّة عبر الأراضي الباكستانية والإيرانيّة إلى العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com