سيناتور أمريكي يهاجم ظريف ويدعوه للمناظرة – إرم نيوز‬‎

سيناتور أمريكي يهاجم ظريف ويدعوه للمناظرة

سيناتور أمريكي يهاجم ظريف ويدعوه للمناظرة

هاجم السيناتور الأمريكي توم كوتُن، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي يتواجد في نيويورك للمشاركة في مؤتمر دولي حول مراجعة تطبيق معاهدة عدم انتشار السلاح النووي، ودعاه  إلى المناظرة والحوار فيما يتعلق بملفات المنطقة.

وهاجم توم كوتُن في تغريدات له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، ظريف، قائلاً له ”يا ظريف، لقد هربت إلى امريكا واختبيت بها وقت الحرب (الحرب العراقية الإيرانية)، مبيناً ”لقد كانت بلادك تصارع من أجل البقاء وأنت تختفي في أمريكا ويبدو أن هذا الضعف في شخصيتك لايزال مستمرا حتى الآن“.

ونبه السيناتور الأمريكي، وزير خارجية إيران ”لقد سمعت أنك تتحدث عني  فإذا كنت مطمئنا إلى هذه الدرجة فتعال لنتحاور حول القانون الأساسي في أمريكا“، مقترحاً على ظريف أن يحدد الوقت المناسب للحوار ”حول تقارير الظلم والخيانة والإرهاب الإيراني“، بحسب قوله.

unnamed (1)

وكان السيناتور توم كوتُن قد دافع عن الرسالة التي بعث بها هو و46 آخرين من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي الى القادة الايرانيين، والتي حذروا فيها من التوصل الى اتفاق بين ايران والقوى الغربية بشأن برنامج طهران النووي بدون موافقة الكونجرس الأمريكي.

وكان وزير الخارجية الإيراني، قد قال في كلمة له بجامعة نيويورك الأربعاء، إن ”إيران والدول الست الكبرى ستبدأ الخميس صياغة الاتفاق النهائي حول برنامج إيران النووي“، موضحا أن ”طهران تريد اتفاقاً  قبل موعد الثلاثين من حزيران/ يونيو ولكن لا يوجد موعد مقدس“.

وأعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن اختيار المستقبل السياسي للشعبين اليمني والسوري يعود إليهما فقط، متهماً المملكة العربية السعودية بدعم تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

وفي تطرقه إلى السياسة الخارجية الإيرانية، قال ظريف إن إيران ”لاعب جدي في الشرق الأوسط لا يمكن عدم أخذه بعين الاعتبار“، مؤكدا سعي طهران لإحلال السلام والأمن في المنطقة وتطلعها إلى ”الحوار مع جميع جيرانها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com