الشرطة الألمانية تعلن إحباط ”هجوم إرهابي محتمل“ – إرم نيوز‬‎

الشرطة الألمانية تعلن إحباط ”هجوم إرهابي محتمل“

الشرطة الألمانية تعلن إحباط  ”هجوم إرهابي محتمل“

فرانكفورت ـ عثرت الشرطة الألمانية اليوم الخميس،على قنبلة بدائية الصنع خلال حملة تفتيش شنتها على شقة وسيارة في مدينة أوبرورزل شمال مدينة فرانكفورت في ولاية هيسن، فيما وصف بأنه إحباط لهجوم إرهابي محتمل.

وقال روجر لفنتس وزير داخلية ولاية راينلاند بافالتس المجاورة لولاية هيسن، والذي يترأس حاليا مؤتمر وزراء داخلية ألمانيا إن ولاية هيسن ”نجحت في إحباط هجوم إرهابي“.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن نائب المدعي العام بمدينة فرانكفورت شتفان رويتسوك، قوله إنه ”ليست هناك أية أدلة ملموسة على وجود خطط لشن هجوم، رغم أن الشرطة عثرت خلال حملة التفتيش على بندقية وذخيرة“.

وقال مكتب التحقيقات الجنائية، إن الشرطة ألقت القبض على رجل (35 عاما) وامرأة (34 عاما) نتيجة لعمليات التفتيش.

وذكرت وسائل الاعلام الالمانية أن أحد المقبوض عليهما من قبل الشرطة، كان على اتصال مع الحركة السلفية المتشددة وكذلك شبكة تنظيم القاعدة.

وأمضى خبراء الطب الشرعي اليوم في تمشيط الشقة الواقعة في مدينة أوبرورزل قرب فرانكفورت.

وقالت صحيفة ”دي فيلت“ اليومية الألمانية، إن المقبوض عليهما كانا تحت مراقبة الشرطة بعد استخدامهما أسماء مستعارة لدى شرائهما كمية كبيرة بشكل غير عادي من اكسيد الهيدروجين من متجر في فرانكفورت في أواخر آذار/مارس الماضي.

وجاء اكتشاف القنبلة وغيرها من المعدات قبل تنظيم عدد من الأنشطة الكبرى في المانيا غدا الجمعة للاحتفال بيوم العمال التقليدي في أول آيار/مايو، فيما زعمت محطة الاذاعة الخاصة هيت راديو، أن القنبلة كانت جزءا من خطة لمهاجمة سباق للدراجات غدا الجمعة غربي مدينة فرانكفورت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com