ميدفيديف يصف مذبحة الأرمن بـ“الإبادة العرقية“

ميدفيديف يصف مذبحة الأرمن بـ“الإبادة العرقية“

موسكو- استعمل رئيس الوزراء الروسي ”ديمتري ميدفيديف“ كلمة ”إبادة عرقية“ للإشارة إلى مذبحة الأرمن  العام 1915، في رسالة وجهها إلى نظيره الأرمني ”هوفيك أبراهاميان“، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة الروسية.

ونشر الموقع الإلكتروني نص رسالة ”ميدفيديف“ التي أرسلها أمس الثلاثاء، والتي ورد فيها: ”نحيي في هذه الأيام ذكرى واحدة من أكثر الأحداث مرارة في التاريخ، إنها ذكرى الإبادة العرقية التي تمت بحق الأرمن“.

وكان الرئيس الروسي ”فلاديمير بوتين“ قد أرسل رسالة الأربعاء الماضي، إلى فعالية أقامها اللوبي الأرمني في موسكو، حيث استخدم بوتين كلمة ”الإبادة العرقية“، لتوصيف أحداث عام 1915. الأمر الذي أثار استياء تركيا وردت على تلك التصريحات الخارجية وكل من رئيس الدولة ”رجب طيب أردوغان“، ورئيس حكومته ”أحمد داود أوغلو“.

كما أصدر البرلمان ومجلس الدوما الروسي، الجمعة الماضية، بياناً مشتركاً يدعم المزاعم الأرمنية حول الأحداث ذاتها، وجاء في البيان: ”بمناسبة الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية، نتقاسم أحزان الشعب الأرمني الشقيق، والشعوب الاخرى التي تأثرت من الأحداث المأساوية إبان الحرب العالمية الأولى، وإن المشاكل التاريخية المعقدة، ينبغي حلها بالطرق السلمية والجهود الدبلوماسية من أجل سلام وأمن دائمين في العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com