عرب إسرائيل يتظاهرون ضد هدم المنازل

عرب إسرائيل يتظاهرون ضد هدم المنازل

القدس ـ دعا أيمن عودة، رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، الفلسطينيين العرب في إسرائيل لإنجاح الإضراب العام الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، غداً الثلاثاء، احتجاجاً على هدم المنازل.

وقال عودة في تدوينة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”نتوجّه لأبناء شعبنا لإنجاح الإضراب العام، كما نتوجه لكافة المواطنين، العرب واليهود، لكل من يرى بنفسه إنسانًا ديمقراطيًا وباحثًا عن الحق والعدل، أن يدعم هذا النضال العادل والمشاركة بالمظاهرة، في مساء ذات اليوم الثلاثاء، في تل أبيب“.

وأكدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، التي تمثل المواطنين العرب في إسرائيل، في بيان أصدرته، أنه ”بات من الواضح أن المُؤسّسة الإسرائيلية بكل أذرعها، وفي مقدمتها الحكومة الفاشية الراهنة، قد أعلنت حرب الهدم  للبيوت العربية، من خلال تصعيد وتَسارُع منهجيّ ومُكثَّف مُؤخراً، في سياسة الهدم بحجَّة ما يُسمى زُوراً، البناء غير المرخَّص“، موضحة أن ”عمليات الهدم هذه  تجلت في (النقب والمثلث، وكفر كنا ودهمش)“.

وفي هذا الصدد، قالت لجنة المتابعة العليا: ”إذا علمنا أن أكثر من 50 ألف بيت عربي مُهدَّد بالهدم، للذّريعة ذاتها ، فهذا يعني أننا أمام عملية تطهير عرقي منهجي للوجود العربي الفلسطيني في البلاد“.

وتمثل القائمة العربية المشتركة ب 13 عضواً في الكنيست الإسرائيلي الذي يضم 120 مقعداً.واستناداً إلى معطيات اللجنة المركزية للإحصاء الإسرائيلية، يعيش 1.4 مليون عربي في إسرائيل ويشكلون 20% من عدد سكان إسرائيل البالغ 8.3 ملايين نسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com