باكستان.. ”إعصار صغير“ يخلف 44 قتيلا

باكستان.. ”إعصار صغير“ يخلف 44 قتيلا

إسلام أباد ـ تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها باكستان في انهيار الكثير من المباني السكينة، ما أسفر عن مقتل 44 شخصا شمال غربي البلاد.

وأكد مسؤولون في باكستان، أن عمال الإنقاذ يسعون جاهدين اليوم الاثنين، للوصول إلى عشرات الأشخاص الذين يعتقد أنهم محاصرون أسفل حطام مباني منهارة بعد أمطار غزيرة انهمرت على مدار الليل ورياح قوية أسفرت عن مقتل 44 شخصا شمال غربي البلاد.

وقال وزير الإعلام في إقليم خيبر باختونخوا، مشتاق غني، إن ”قوات الجيش ورجال الإنقاذ يستخدمون أدوات رفع للبحث بين الركام عن ناجين في أعقاب عاصفة رعدية اجتاحت ثلاث مقاطعات في الإقليم“، مضيفا أن ”انهيار المباني خلف ثمانية قتلى في مقاطعة كارسادا المجاورة ، فيما سجلت أربع حالات وفاة في مدينة نوشيرا“.

وسجلت عاصمة الإقليم ،مدينة بيشاور، 32 حالة وفاة مؤكدة حتى صباح اليوم الاثنين، مع تسجيل أكثر من 150 حالة إصابة ، حسبما أفاد دكتور جميل شاه في مستشفى ”ليدي ريدنج“ بالمدينة .

وأفاد مسؤول الأرصاد الجوية مشتاق شاه، أن الأمطار الغزيرة والرياح التي زادت سرعتها على 120 كيلومترا في الساعة تسببت في انهيار العديد من المباني .

وصنفت هيئة الأرصاد العاصفة على أنها ”إعصار صغير“ ، مع تنبيه الحكومة إلى ضرورة اتخاذ مزيد من الخطوات الجادة لمكافحة تغير المناخ ، ولا سيما في الأقاليم الشمالية الواقعة بمنطقة الهيمالايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com