”هاكرز“ روس يستهدفون شبكة عسكرية أمريكية

”هاكرز“ روس يستهدفون شبكة عسكرية أمريكية

واشنطن- كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن اختراق إلكتروني نفذه متسللون روس تمكنوا خلاله من الوصول إلى شبكة عسكرية أمريكية غير سرية، في واقعة قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، إنها ”تكشف عن الخطر والقدرة الأمريكية المتطورة للرد عليه“.

وأكد كارتر خلال كلمة ألقاها الخميس 23 نيسان/ أبريل الجاري في جامعة ستانفورد، أن وزارة الدفاع (البنتاجون) ”مستعدة للمساهمة في الدفاع عن الشبكات الأمريكية واستخدام السلاح الإلكتروني إذا لزم الأمر“.

وشرحت الوزارة سياستها في إطار استراتيجية إلكترونية جديدة للبنتاجون جرى الكشف عنها أمس الخميس.

وقال الوزير الأمريكي: ”يجب أن يعرف الخصوم أن تفضيلنا للردع ووقوفنا في موقف الدفاع لا يقلل من استعدادنا لاستخدام الخيارات الإلكترونية إذا لزم الأمر“.

وأضاف أن ”أجهزة الاستشعار بشبكات البنتاجون غير السرية رصدت اختراق متسللين روس اكتشفوا ثغرة قديمة لم تعالج“.

وتابع ”رغم أن دخولهم لفترة بشكل غير مصرح به مثير للقلق، إلا أننا حددنا الخطر فورا وكان لدينا فريق رد لاحق المتسللين في غضون 24 ساعة.. وبعد أن عرفنا معلومات قيمة عن تكتيكاتهم، حللنا أنشطة شبكتهم وربطنا بينها وبين روسيا وبسرعة طردناهم من الشبكة بطريقة قلصت لأدنى حد فرص عودتهم مرة أخرى“.

واختصت وثيقة البنتاجون الخاصة بالسياسة الإلكترونية الأمريكية روسيا والصين وجاء فيها أن الإثنتين ”طورتا قدرات واستراتيجيات إلكترونية عالية“، بينما قالت إن إيران وكوريا الشمالية لديهما ”قدرات إلكترونية أقل تطورا“ وإن كانت لديهما نزعة عدائية صريحة تجاه المصالح الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com