أخبار

"نهاية الجولة" كتاب يفضح الحياة الشخصية لـ"خوان كارلوس"
تاريخ النشر: 23 أبريل 2015 23:49 GMT
تاريخ التحديث: 24 أبريل 2015 2:39 GMT

"نهاية الجولة" كتاب يفضح الحياة الشخصية لـ"خوان كارلوس"

الكتاب الذي نفذ من الأسواق الاسبانية يوم نزوله ، يكشف عدة حقائق من الحياة المزدوجة التي عاشها "خوان كارلوس" في آخر عشر سنوات من ملكه.

+A -A
المصدر: إرم – من وداد الرنامي

نشرت الصحفية الاسبانية ”أنا روميرو“ المتخصصة في متابعة العائلة المالكة في إسبانيا بصحيفة ”الموندو“ مؤلفا تحت عنوان ”نهاية الجولة ”“Final de partida“ تحدث عن العلاقة السرية التي كانت تربط ملك اسبانيا السابق خوان كارلوس بالارستقراطية الألمانية ”كورينا زو ساين- ويتغينشتاين“، وكان سيقدم على تطليق زوجته الملكة صوفيا  مرارا لولا تدخل المحيطين به.

ويرمز عنوان الكتاب إلى نهاية الحياة المزدوجة التي كان يعيشها خوان كارلوس (77 عاما) في السنوات العشر الأخيرة لملكه، بين مسؤولياته  الرسمية التي تفرض عليه الظهور كزوج وأب مثالي أمام شعبه ، وبين علاقاته العاطفية التي أبعدته عن الاهتمام بشؤون البلاد، وتوصلت المؤلفة إلى المعلومات من خلال عدة استجوابات مع أشخاص رفضوا الكشف عن هوياتهم.

 بدأ الشعب ينتبه إلى أن الملك الذي طالما حظي بالاحترام و التبجيل بسبب مجهوداته في إنجاح الانتقال الديمقراطي باسبانيا بعد حكم الجنرال فرانكو ، أصبح غير مبال لدرجة أنه ذهب في عطلة إلى“بوتسوانا“ في نيسان/ابريل 2012 لصيد الفيلة في الوقت الذي تتضاعف نسبة البطالة و الفقر بالبلاد.

وفي الأخير ، حسب المؤلفة ، اضطر خوان كارلوس للتخلي عن العرش لإبنه ”فيليب“ سنة 2014 و التراجع عن فكرة الاحتفال ب 40 سنة من جلوسه على العرش في سنة 2015.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك