أستراليا تعرض على أوروبا خبراتها بمكافحة الهجرة السرية

أستراليا تعرض على أوروبا خبراتها بمكافحة الهجرة السرية

سيدني – حثت استراليا أوروبا على تبني سياسات قوية للغاية لإنهاء الاتجار بالبشر عبر البحر المتوسط، كما عرضت عليها تقديم خبرتها حول كيفية ”وقف القوارب“ التي تهرب المهاجرين.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت للصحفيين في كانبرا: ”من الواضح أن هناك مأساة مروعة رهيبة تحدث في البحر المتوسط حاليا“.

وأضاف: ”السبيل الوحيد الذي يمكنكم به وقف الخسائر في الأروح هو وقف تجارة تهريب البشر، والسبيل الوحيد أمامكم لوقف الوفيات هو في الحقيقة وقف القوارب“.

وقال أبوت :“لذلك فإن هناك حاجة ملحة للغاية لتبني دول أوروبا سياسات قوية للغاية لإنهاء تجارة تهريب البشر عبر البحر المتوسط“.

ونقل تقرير لهيئة الإذاعة الأسترالية (إيه.بي.سي) عن وزيرة الخارجية جولي بيشوب قولها إن استراليا سوف تكون سعيدة عندما تناقش مع الدول الأوروبية قوانين وسياسات وضعتها في هذا الشأن.

وقالت بيشوب ”لقد نجحنا في وقف تدفق المهاجرين عبر تجارة تهريب البشر ، ولكننا نحتاج لليقظة أكثر من أي وقت، ومن ثم يسعدناتقديم خبراتنا“.

وأضافت أن أستراليا ستقدم تفاصيل القوانين والسياسات التي نفذتها،وتقوم الوزيرة بيشوب بزيارة لأوروبا هذا الأسبوع ، حيث تشمل محطات الزيارة باريس وبرلين وبروكسل.

وقالت بيشوب :“نعلم أن نحو 1200 شخص توفوا خلال محاولات للوصول إلى استراليا عبر تجارة تهريب البشر، وكنا مصرين على إنهاء ذلك ، ونفذناه“.

وجاءت تعليقات أبوت وبيشوب في حين يبحث الاتحاد الأوروبي خطة عمل للحد من وفيات المهاجرين في البحر، وذلك بعد أن غرقت سفينة أمام الساحل الليبي في نهاية الأسبوع الماضي، وتردد أن الحادث أسفر عن وفاة أكثر من 900 مهاجر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com