18 دولة تشارك بمسابقة المحارب العسكرية بالأردن

18 دولة تشارك بمسابقة المحارب العسكرية بالأردن

عمان- انطلقت، الأحد، في العاصمة الأردنية، عمّان، فعاليات مسابقة ”المحارب“ الدولية السابعة بمشاركة 37 فريقًا عسكريًا وأمنيًا من 18 دولة.

وبحسب بيان للجيش الأردني، افتتح المستشار العسكري للعاهل الأردني ، قائد الجيش، مشعل الزبن، الأحد، مسابقة المحارب الدولية السابعة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (كاسوتك) بمشاركة 37 فريقًا عسكريًا وأمنيًا من 18 دولة.

وأوضح البيان أن ”مسابقة المحارب لهذا العام تتزامن مع التحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة والتي تتطلب المزيد من التدريب والتأهيل والاحترافية العالية للتصدي لها من خلال الاستخدام الأمثل لقواعد العمل الجماعي التي تميز عمل القوات الخاصة“.

المسابقة، التي انطلقت فعالياتها الأحد تستمر خمسة أيام يتخللها عروض عسكرية ومسابقات في عدة مجالات بينها الرماية والقنص وتحرير رهائن وقوة والتحمل والصبر والرماية والركض لمسافات مختلفة بجاهزية المحارب المثالية، والقتال في المناطق السكنية والرماية من أسلحة متعددة.

ويتنافس المشاركون للحصول على نتائج متقدمة تعكس قوتهم ومهاراتهم التعبوية وفن استخدام الأسلحة على مختلف المسافات، إضافة إلى ارتداء جميع المهام العسكرية التي يجب توفرها مع المحارب في الجيوش الحديثة، والتي تدخل في حساب النقاط المكتسبة لأي فريق، بحسب مسؤولين عسكريين في المسابقة.

وتضم المسابقة بالإضافة إلى الأردن الدولة المضيفة كل من: فلسطين، كندا، كازاخستان، أفغانستان، بروناي، لبنان، اليونان، الولايات المتحدة الامريكية، الصين،،روسيا،العراق،ماليزيا،تركيا،المملكةالعربية السعودية،البحرين،كولومبيا، التشيك.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الأردني أن تمرين ”الأسد المتأهب“ في نسخته الخامسة سينطلق في 5 مايو/آيار المقبل ويستمر حتى 19 من الشهر ذاته، بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة 18 دولة وقيادة الناتو.

وانطلقت النسخة الأولى من تمرين الأسد المتأهب في يونيو/حزيران العام 2011، بعد أربعة أشهر من اندلاع الثورة السورية، وهو ما فسرته دمشق بأنه يستهدف سوريا عبر عمليات عسكرية دولية ضدها.

والأردن عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ أغسطس/ آب 2014، ويضم 60 دولة، ويشن منذ سبتمبر/ أيلول الماضي غارات جوية تستهدف تنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا، وكثف الأردن مؤخراً ضرباته الجوية على معاقل التنظيم بعد إعدام داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com