إيران تعلن مقتل الرجل الثاني في جيش العدل

إيران تعلن مقتل الرجل الثاني في جيش العدل

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الأحد، أن الرجل الثاني في تنظيم جيش العدل البلوشي السني المرتبط بتنظيم القاعدة ”محمد سعيد تركمان زهي“ لقي مصرعه في السابع من نيسان/ أبريل في مدينة كراتشي الباكستانية على يد مهاجمين مجهولين.

ونقلت وكالة أنباء فارس المقربة من الحرس الثوري الإيراني نقلاً عن مصادر أمنية مطلعة، قولها إن ”محمد سعيد تركمان زهي، الرجل الثاني والمتحدث باسم ”جيش العدل“، لقي مصرعه بتاريخ 7 نيسان/ابريل 2015 في مدينة كراتشي الباكستانية، على يد مهاجمين مجهولين.

ولم تعلن جماعة جيش العدل الإيرانية السنية المعارضة عن نفي أو تأكيد الخبر، لكن الجهات الأمنية الإيرانية أيدت مقتل خبر ”تركمان زهي“.

وتصاعد العمليات العسكرية ضد القوات الإيرانية على الحدود مع باكستان، ودائما ما تتبنى جماعة ”جيش العدل“ البلوشية السنية الإيرانية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤولياتها عن هذا العمليات.

وتبنت جماعة جيش العدل 11 نيسان الجاري، مسؤوليتها عن قتل 8 جنود إيرانيين في محافظة ولاية سيستان وبلوجستان قرب الحدود مع باكستان.

وتتخذ جماعة جيش العدل الإيرانية المعارضة من الأراضي الباكستانية مقراً لشن عملياته ضد النظام الإيراني، حيث تمكن العام الماضي من أسر 5 جنود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com