الصومال.. قتلى من ”الشباب“ و“أميصوم“ باشتباكات – إرم نيوز‬‎

الصومال.. قتلى من ”الشباب“ و“أميصوم“ باشتباكات

الصومال.. قتلى من ”الشباب“ و“أميصوم“ باشتباكات

مقديشو – أعلن مصدر صومالي مسؤول عن مقتل 11 من حركة ”الشباب“، فيما أعلنت إذاعة محسوبة على الحركة مقتل 5 من القوات الأفريقية (أميصوم)، خلال اشتباكات جرت، اليوم الأحد، في إقليم شبيلي السفلي، جنوبي الصومال.

وقال عبد القادر سيدي، المسؤول في إقليم شبيلي السفلي، إن اشتباكات شديدة دارت بين القوات الأفريقية (أميصوم) ومقاتلي حركة ”الشباب“، اليوم الأحد، أسفرت عن مقتل 11 من عناصر الحركة.

وفي تصريحات للأناضول، أوضح عبد القادر سيدي، محافظ إقليم شبيلي السفلي، والتابع للحكومة الاتحادية في مقديشو، أن ”عناصر من حركة الشباب نصبوا كمينا في بلدة ليغو لقافلة عسكرية من القوات الأفريقية (أميصوم) ما أدى إلى اندلاع اشتباكات شديدة استمرت نحو ساعة“.

وأشار سيدي إلى أن ”نحو 11 من عناصر الحركة لقوا حتفهم جراء الاشتباكات فيما أصيب آخرون بجروح“.

وحول الخسائر في صفوف القوات الأفريقية، قال سيدي إن ”انفجار لغم أرضي تسبب في تدمير سيارة تابعة للقوات الأفريقية“، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

من جهتها، أعلنت حركة الشباب الصومالية عن مقتل 5 من القوات الأفريقية ومصادرة أسلحتهم خلال الاشتباكات إلى جانب حرق سيارتين مدرعتين للقوات الأفريقية، بحسب موقع إذاعة أندلس المحسوب عليها، والذي لم يذكر شيئا عن سقوط الـ11 قتيلا.

ويشهد إقليم شبيلي السفلى، الذي يشمل سبع مدن رئيسية، بين حين وآخر اشتباكات عنيفة بين القوات الأفريقية ومقاتلي الشباب الذين لجأوا إلى القرى بعد خسارتهم المدن أمام القوات الحكومة بدعم من القوات الأفريقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com