إيران تشيع أحد قادة الحرس الذين قتلوا في سوريا

إيران تشيع أحد قادة الحرس الذين قتلوا في سوريا

طهران – شيع الإيرانيون، أمس السبت، القائد العسكري في الحرس الثوري رضا حاج كاركربرزي، إضافة إلى سبعة قتلى من شيعة باكستان قتلوا جميعا في سوريا، وذلك بحضور كبار المسؤولين العسكريين في مدينة قم وسط إيران.

وذكر موقع صحيفة ”مشرق“ المقربة من المتشددين، أن ”رضا حاج كاركربرزي، وهو من قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري، لقي حتفه مؤخرا، أثناء مشاركته في القتال مع النظام السوري، كما لقي الشيعة السبعة التابعين للواء ”زينبيون“، حتفهم خلال قتالهم مع قوات الأسد أيضا.

ونشرت الوسائل الإعلامية صورا لقائد فيلق القدس ”قاسم سليماني“ وهو يقدم واجب العزاء في وفاة القائد العسكري رضا كاركربرزي، علاوة على الكشف عن محادثات كانت قد جرت بين الطرفين سابقا.

وبينت وسائل إعلامية إيرانية أن العناصر المقاتلة من شيعة باكستان، لقوا حتفهم في مواجهات مع الجيش السوري الحر في بلدات ريف دمشق الجنوبي بالقرب من مقام السيدة زينب في سوريا، في حين تم دفنهم في مقبرة ”جنة المعصومة“ المخصصة للقتلى العسكريين الذين يقتلون على أيدي المعارضة السورية المسلحة.

يشار إلى أن إيران أعلنت بشكل صريح وواضح، أنها تشارك في القتال في سوريا لمساعدة نظام الأسد ومنع سقوطه، وذلك منذ مطلع شهر شباط/ فبراير الماضي من العام الجاري، وذلك عبر انتداب إيران لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

irn (1) irn (2) irn (3) irn (4)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة