نتنياهو يشبه إيران بالنازيين
نتنياهو يشبه إيران بالنازييننتنياهو يشبه إيران بالنازيين

نتنياهو يشبه إيران بالنازيين

تل ابيب- انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الاربعاء مجددا الاتفاق الذي يجري إعداده مع إيران بشان برنامجها النووي .

جاء ذلك في كلمة القاها نتنياهو في مراسم إحياء ذكرى الهولوكوست في مؤسسة ياد فاشيم في القدس، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وقارن رئيس الوزراء في كلمة ة قارن بين النازيين وبين إيران، وقال إنه مثلما حاول النازيون هدم الحضارة من خلال إبادة الشعب اليهودي تسعى إيران للاستيلاء على الشرق الأوسط بقصد تدمير دولة إسرائيل.

وشدد رئيس الوزراء في كلمته على أن الاتفاق السيء مع إيران يؤكد أنه لم يتم استخلاص العبر من الماضي إذ أنه بدلا من أن يطالب الغرب بتفكيك جوهري لقدرات إيران النووية فانه يتراجع ويبقي بيد طهران هذه القدرات ويسمح لها بتوسيعها.

وأضاف رئيس الوزراء " بينما العالم المتحضر غارق في غيبوبة، يشجع حكام إيران على التخريب والإرهاب وينشرون الدمار والموت، القوى الكبرى تغمض عيونها عن الحشود الجماهيرية في طهران التي تهتف قائلة : الموت لامريكا ، الموت لاسرائيل".

يذكر أن نتنياهو قد انتقد مرارا الاتفاق الإطاري الذي توصلت اليه إيران ومجموعة 5+1( التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا إضافة إلى المانيا) حيث أنه سيشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم أجمع و سيهدد أمن إسرائيل ووجودها لأنه لن يؤدي إلى إغلاق أي من المنشآت النووية الإيرانية ولن يدمر ولو جهاز طرد مركزي واحد كما أنه لن يوقف المساعي الإيرانية لتطوير أجهزة الطرد المركزي المتقدمة.

وطالب نتنياهو بأن يتضمن أى اتفاق نووي نهائي بين إيران ومجموعة 5+1 اعتراف طهران بحق إسرائيل فى الوجود .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com