أوكرانيا: روسيا تحشد قوات على الحدود
أوكرانيا: روسيا تحشد قوات على الحدودأوكرانيا: روسيا تحشد قوات على الحدود

أوكرانيا: روسيا تحشد قوات على الحدود

كييف- قال متحدث باسم الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء إن روسيا تحشد قوات ومعدات عسكرية على الجانب الآخر من الحدود في منطقة بلجورود على الحدود مع أوكرانيا.
وقال المتحدث اندريه ليسينكو إن جنديا أوكرانيا قتل وأصيب جنديان في الـ 24 ساعة الماضية في حين أعرب قائد قوات حلف شمال الأطلسي عن قلقه من تجدد القتال.
ونقلت وكالة (دي.إيه.إن) الناطقة باسم الانفصاليين عن مسؤولين انفصاليين قولهم إن أحد مقاتلي الانفصاليين قتل وأصيب خمسة جراء هجمات من الجانب الأوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ووردت أنباء عن مقتل ستة جنود أوكرانيين أمس الثلاثاء.
وتبادل الجيش الأوكراني ومتمردون موالون لروسيا الاتهامات بتكثيف الهجمات وحشد الأسلحة على خط الجبهة خلال الأيام القليلة المنصرمة مما يلقي بظلاله على اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه قبل شهرين.
ووصف ليسينكو الوضع بأنه غير مستقر وقال إن الانفصاليين استخدموا أسلحة ومنصات إطلاق قذائف.
وأضاف: "تواصل روسيا حشد القوات قرب الحدود مع أوكرانيا في الغابات قرب قرية فيدلفيكا في منطقة بلجورود في روسيا الاتحادية- التي تبعد 10كيلومترات عن الحدود بين روسيا وأوكرانيا. وشمل نشر المجموعات العسكرية والقوات المسلحة للاتحاد الروسي 50 عربة مدرعة وشوهد نحو ألفي جندي هناك."
واتهم مسؤولون انفصاليون قوات الحكومة الأوكرانية بإطلاق نار مكثف على شيروكين وهي قرية إلى الشرق من مدينة ماريبول الواقعة تحت سيطرة الحكومة والتي شهدت بعضا من أشرس المعارك منذ سريان هدنة فبراير/ شباط.
واظهر تسجيل فيديو نشرته كتيبة أزوف الحكومية على موقع للتواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء ما بدا أنه آثار القتال في شيروكين وبينت اللقطات أعمدة دخان تتصاعد من مبان أصابها قصف.
ونفت روسيا مرارا اتهامات كييف والغرب بأنها تدعم الانفصاليين الموالين لها بقوات وأسلحة في شرق أوكرانيا حيث قتل أكثر من ستة آلاف شخص منذ أبريل/ نيسان الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com