3000 مستشار عسكري أجنبي في العراق

3000 مستشار عسكري أجنبي في العراق

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

قال وزیر الخارجیة العراقي إبراهیم الجعفري، الأحد، أن تعداد المستشارین في العراق من عدة دول یصل إلی 3000 مستشار، مؤكداً أن جمیع المقاتلین في العراق یعملون تحت خیمة القوات المسلحة العراقیة.

وقال ”الجعفري“ خلال ندوة أقامها معهد ”بروکنجز“ في العاصمة القطریة الدوحة بعنوان ”سیاسة العراق الخارجیة في إقلیم مضطرب“، إن ”الجمیع في العراق من متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر هم تحت خیمة القوات المسلحة العراقیة والبیشمرکة، ولا یوجد تعدد في مراکز القرار“، مؤکداً أن ”العراق قبل بقدوم مستشارین وهناك عدد غیر قلیل منهم“.

وأضاف الجعفري، أن ”الحضور الإیراني في العراق هو محصور في المستشارین العسکریین“، مشیراً إلی أن ”تعداد المستشارین في العراق من عدة دول یصل الی 3000 مستشار“.

وأوضح ”الجعفري“ أن العالم يعيش أحداثا ملتهبة ولا سيما في الخليج العربي، معللاً ذلك بأن ”دول الخليج مصدر لكبرى الثروات في العالم علاوة على أنه ملتقى القارات الثلاث“، داعياً إلى ضرورة تضافر الجهود بين دول العالم لمعالجة ظواهر الفساد والإرهاب والجريمة.

وکان وزیر الخارجیة العراقي وصل الأحد إلی العاصمة الدوحة للمشارکة بأعمال مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجریمة والعدالة الجنائیة.

63 (2)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com